الموقعتحقيقات وتقارير

برلمانيون لـ “الموقع” : الصعيد المنسى أصبح الآن على خارطة التنمية والتعمير وجذب الإستثمار

كتبت – حنان حمدتو

قال النائب عادل عبدالفضيل رئيس لجنة القوى العاملة في مجلس النواب ، إن الزيارة التاريخية للرئيس عبدالفتاح السيسي إلى محافظات الصعيد وإفتتاحه لعدد من المشروعات العملاقة ، أثمرت عن نتائج إيجابية توفر حياة كريمة ،وتوفر فرص العمل وتخدم عملية التنمية وتؤكد أن الدولة حريصة على إشراك القطاع الخاص ليعمل بجانب قطاع الأعمال.

وأضاف عبد الفضيل فى تصريحات خاصة لـ “الموقع” أن إفتتاح مشروع كيما 2 ،على سبيل المثال يعتبر أحد القلاع الصناعية الكبرى بجنوب الصعيد ويمثل نقطة إنطلاق حقيقية نحو عصر جديد من التنمية والاستثمار، لسد الفجوة القائمة في أسواق الأسمدة .

وأشار إلى أن حديث الرئيس حول أوضاع العمال ، أثلج صدورهم وأرسل لهم العديد من رسائل الطمأنينة ، بتأكيده على أن الدولة المصرية تحافظ على العمال وحقوقهم المشروعة ، خلال عملية الإصلاح والتطوير في شركات قطاع الأعمال العام ، وأن العمال دائما خط الدفاع الاول عن الصناعة ، والعنصر الأساسي في عملية التنمية.

نرشح لك : وزير الإنتاج الحربي يشهد توقيع بروتوكول تعاون في مجال إقامة وتشغيل المواقف الذكية

وأوضح بأن الصعيد المنسي ، أصبح الآن على خارطة التنمية والتعمير وسيتحول إلى مناطق جاذبة للإستثمار في مختلف المجالات الصناعية والزراعية والسياحية .

فى نفس السياق أكد النائب خالد عيش عضو مجلس الشيوخ ، على أن فعاليات إفتتاح مشروعات قومية جديدة في محافظات الصعيد ، يعتبر إنجاز جديد من الإنجازات التي تشهدها الجمهورية الجديدة ، كما أن تأكيد الرئيس وحرصه على حماية الصناعة الوطنية وإشراك القطاع الخاص في التنمية ودفاعه عن حقوق العمال ، فهو تنفيذ لبرنامجه نحو دولة قوية ورائدة في كافة المجالات الصناعية والسياحية والزراعية.

نرشح لك : كيف أنهت مشروعات التنمية فى الصعيد عزلته المكانية وغياب هويته البصرية؟!…”الموقع” يسرد

 

وأضاف عيش فى تصريحات خاصة لـ “الموقع” أن ما تشهده الدولة المصرية خلال هذه الأيام ، نهضة صناعية وإقتصادية يحدث رغم التحديات الداخلية والخارجية وما يمر به العالم من أزمات خاصة أزمة كورونا ، و تأثيرها على كافة مناحي الحياة ، وهو ما يؤكد أيضا على إستقرار الدولة المصرية وتلاحم جبهتها الداخلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى