سياسة وبرلمان

برلمانية : الحكومة عليها النزول للشارع لمعرفة عدد الكلاب الضالة وبعدين تتكلم عن الإحصائيات

كتب – محمد إبراهيم:

استعرضت النائبة مرثا محروس، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني، طلب الإحاطة المقدم منها بشأن: سياسة التعامل مع ظاهرة انتشار الكلاب الضالة، وضرورة الحد منها، وذلك في ضوء صدور القانون رقم 29 لسنة 2023 بإصدار قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب.

وأضافت محروس،:” بطلب من الحكومة أنها تنزل تقف في أي شارع وتتفرج على عدد الكلاب الضالة في الشارع وبعدين تيجي تتكلم عن الإحصائيات”.

وتابعت عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين:” الكلاب الضالة منتشرة بكثافة ولما نبلغ المسؤولين بيضحكوا ويشوفوا أن دا ترفيه لما اشتكي من كثافة الكلاب الضالة في الشارع”.

واستكملت محروس:” احنا محتاجين نعرف من الحكومة الجهود التي تمت على أرض الواقع للتعامل مع ظاهرة انتشار الكلاب الضالة”.

فيما قالت النائبة رشا أبو شقرة عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن ظاهرة انتشار الكلاب الضالة تعد مشكلة خطيرة جدا ولم تأخذ حقها في الاهتمام والدليل على ذلك تأخر الحكومة في تنفيذ اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب، موضحة أن الجاني حيوان والضحية هو الشخص الذي يتعرض لعقر من حيوان.

جاء ذلك خلال استعراضها طلب الإحاطة المقدم منها بشأن سياسة التعامل مع ظاهرة انتشار الكلاب الضالة، وضرورة الحد منها، وذلك في ضوء صدور القانون رقم 29 لسنة 2023 بإصدار قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب.

وأضافت أبو شقرة، :” إذا كان الحيوان ضال وعقر شخص فالمسؤولية تقع على من؟.

وتابعت عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: هناك زيادة كبيرة في حالات العقر والسعار وهذا يدل على تقاعس دور الطب البيطري لحملات تطعيم الحيوانات الضالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى