سياسة وبرلمان

برلمانية : الأحداث المتصاعدة في العراق تهدد بسقوطه في حرب أهلية ولابد من تغليب العقل

أعربت النائبة سميرة الجزار عضو مجلس النواب عن المزيد من القلق للأحداث المتصاعدة التى تشهدها دولة العراق العربية الشقيقة وما آلت إليه الأوضاع السياسية والأمنية من تدهور فى ظل انقسام التيارات والأحزاب السياسية .

وأكدت أن هذا الأمر يزعزع استقرار العراق ويهدد بسقوط العراق فى براثن الحرب الأهلية و إراقة الدماء بشكل يحول دون استكمال مسيرة البناء والتنمية التى تسعى الحكومة العراقية لتنفيذها ويعرقل وصول العراق للمكانة التى تليق بتاريخه وحضارته العريقة .

وناشدت ” الجزار ” فى بيان لها اصدرته اليوم جميع الأطراف العراقية تغليب العقل والمصلحة العليا للعراق الشقيق وعدم الاستماع إلى أى أصوات خارجية تسعى لتحقيق أجندتها الخاصة على حساب استقرار العراق ومصالح شعبه والعمل على حل كل الملفات الخلافية بين جميع الأطراف عبر الحوار دون اللجوء إلى تحريك الشارع وتعطيل مظاهر الحياة .

وأعربت النائبة سميرة الجزار عن املها فى أن تحقق والأمن السلامة والاستقرار للعراق الشقيق والوصول به إلى بر الأمان والعمل على ازدهارها ورخاء شعبه مطالبة من المجتمع الدولى تقديم جميع أنواع الدعم والمساندة لدولة العراق الشقيقة بما يحافظ على أمنه واستقراره .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى