اقتصاد

بتوجيهات رئيس الجمهورية: تسليم 127 عقدا للمزارعين والصيادين ببورسعيد

القصير: بورسعيد أصبحت محافظة زراعية بفضل توجهيات القيادة السياسية

محافظ بورسعيد: الدولة حريصة على تقديم الدعم اللازم المزارعين بمنطقة يهل الطينة

كتب- محمود السوهاجي

في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتحقيقاً لوعد الحكومة بتمليك الأراضي الزراعية لأصحابها في بورسعيد، شهد وزيرا الزراعة والتنمية المحلية ومحافظ بورسعيد، اليوم، احتفالية تسليم العقود المؤمنة للمنتفعين بالأراضي الزراعية بمناطق سهل الحسينية وسهل الطينة ومثلث الخير.

خلال الاحتفالية، أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن محافظة بورسعيد أصبحت زراعية بفضل توجيهات القيادة السياسية، حيث يتم حاليًا زراعة كافة المحاصيل الاستراتيجية في بورسعيد، كما يوجد فيها واحد من أهم المفارخ السمكية على مستوى الجمهورية بعد مفرخ الإسكندرية، كما يوجد بها مزراع للإنتاج الحيواني والسمكي ومجازر، كل هذا يحقق الاكتفاء الذاتي للمحافظة من الغذاء بل وأصبحت تسهم كذلك في الناتج القومي بنسبة كبيرة.

وحول تقنين الأراضي، قال القصير إن هناك توجيهات من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتقديم كافة أوجه الدعم والخدمات للمواطنين ومنها تقنين الأراضي حتى يكون المزراع في أمان وكذلك المستثمر ويقوم بضخ أمواله وتطوير نفسه واستخدام الأدوات الحديثة في الزراعة وتحقيق تنمية حقيقية تسهم في رفع مستوى معيشته.

من جانبه، وجه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، التهنئة للرئيس بمناسبة فوز سيادته في الانتخابات الرئاسية 2024، متنميا لسيادته خلال الفترة القادمة مزيد من التنمية والرخاء والتقدم. كما وجه بالتهنئة لشعب بورسعيد لمناسبة العيد القومي للباسلة، وأشاد بمجهودات اللواء عادل الغضبان والأجهزة التنفيذية على أرض بورسعيد.

وخلال كلمته، وجه محافظ بورسعيد الشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على وفاء سيادته بالوعد و تمليك الٱراضي لمواطني و مزارعي سهل الطينة، مؤكدا أن الدولة المصرية حريصة على تقديم كافة الدعم والتسيرات للمزارعين بمنطقة سهل الطينة.

وهنأ اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد مواطني بورسعيد بمناسبة العيد القومي للمحافظة، كما توجه بالتهنئة للمزارعين قائلا أن اليوم بمثابة عيد للمواطنين بمنطقة سهل الطينة، نتيجة تسليمهم العقود المؤمنة، والتي تسهم في تمكين المنتفعين من أصحاب العقود بالاستفادة بالخدمات المتعددة ومنها الحصول على كارت الفلاح لصرف الأسمدة والتقاوي وضمان وتسهيل التعاون مع البنوك وخاصة البنك الزراعي المصري بالإضافة الى تسهيل اجراءات تكوين الجمعيات الزراعية بما تقدمه من دعم لأعضائها و تقديم التيسيرات اللازمة لضمان تحقيق التنمية والاستقرار بمنطقة شبه جزيرة سيناء.

وأشار المحافظ إلى أن هناك توجيهات من القيادة السياسية بإقامة مجتمع عمراني متكامل يهدف لتوفير حياة كريمة لقاطني منطقة المثلث، مؤكدا على أهمية الوعي بجهود الدولة ودعمها نحو استكمال التنمية والتطوير التي تعم كافة أنحاء الدولة المصرية.

ولفت محافظ بورسعيد إلى النقلة النوعية التي سوف تشهدها منطقتي المثلث وسهل الحسينية في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بتوفير حياة كريمة لقاطني مناطق جنوب بورسعيد، موضحا أن الدولة المصرية تولي اهتماما خاصا بتطوير أرض المثلث واقامة المشروعات القومية بها، والتي تنعكس على تحسين جودة الحياة بهده المناطق.

جدير بالذكر، أن ما تحقق من نهضة زراعية وما شهدته البلاد من تدعيم لملف الأمن الغذائي لم يسبق له مثيل في أي فترات مضت سواء فيما يخص مشروعات التوسع الأفقي واستصلاح الصحراء في وقت يفقد فيه العالم ملايين الهكتارات سنوياً بسبب التصحر والتغيرات المناخية، اضافة لمحور تعظيم الاستفادة من كفاءة الموارد المائية من خلال اقامة محطات عملاقة لمعالجة مياه الصرف الزراعي وتبني محور التوسع الرأسي لزيادة الانتاجية ومشروعات الصوب الزراعية لتضييق الفجوات وزيادة الانتاجية من وحدة المساحة وتحقيق العديد من المنافع من جراء ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى