رياضة

بالركالات الترجيحية..إسبانيا تتطيح بسويسرا خارج اليورو وتتأهل لنصف نهائي البطولة

كتبت – ياسمين أبو العز

نجح منتخب إسبانيا بقيادة لويس إنريكي في حسم التأهل لنصف نهائي كأس أمم أوروبا “يورو 2020″، بعدما حقق الإسبان الفوز علي سويسرا في المباراة التي جمعتهم مساء اليوم، في دور ربع نهائي البطولة، بالركالات الترجيحية.

أنتهي الوقت الأصلي من المباراة، بالتعادل الأيجابي هدف مقابل أخر، حيث تقدم الإسبان في الدقيقة الثامنة من عمر الشوط الأول، عن طريق جوردي ألبا بعد ركلة ركنية نفذت، تمكن دفاع سويسرا من أبعادها لتصل عن ألبا الذي سدد كرة من علي حدود منطقة الجزاء سكنت الشباك.

وأدرك شيردان شاكيري هدف التعادل للمنتخب السويسري في الدقيقة 68، بعد تمريرة من ريمو فرولر أستقبلها اللاعب وسدد كرة أستقرت في المرمي.

وبذلك لجأت المباراة للأشواط الأضافية والتي إنتهت إيضاً بالتعادل، ليلجأ اللقاء للركالات الترجيحية، والتي فاز بها منتخب لاروخا.

حيث أهدر كل من فابيان شاير ومانويل أكانجي و روبن فارجاس ركالات ترجيح سويسرا، والتي لم تنج إلا في تسديدة واحدة بنجاح عن طريق ماريو جافرانوفيتش.

بينما تمكن كل من دانيل ألموا وجيرارد مورينو وميكيل أويارزابال من وضعها في الشباك بعدما أهدر الثنائي بوسكيتس وهيرنانديز ركالاتهم، لينجح منتخب إسبانيا في الصعود لنصف نهائي كأس أمم أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى