رياضة

الصين تستضيف النسخة المقبلة من كأس السوبر السعودي 2025

كتب- أحمد عادل

كشفت تقارير صحفية، اليوم الإثنين، أن الصين اقتربت من استضافة النسخة المقبلة من بطولة كأس السوبر السعودي المقرر إقامتها العام المقبل 2025.

وذكرت صحيفة “الرياضية” السعودية، أن الصين تحتضن بطولة كأس السوبر السعودي 2025 خلال الفترة من 14 إلى 17 أغسطس المقبل.

وأضافت الصحيفة أنه توجد منافسة إماراتية قطرية على حقوق تنظيم البطولة السعودية، لكن العرض الصيني يتفوق على ما قدمته الدوحة وأبو ظبي مجتمعتين.

وأشارت الصحيفة إلى أنه يرغب العديد من المسئولين أن يتم التغيير إلى منطقة أخرى بعيدًا عن دول الخليج، لتصل نحو أطراف أوسع على مستوى العالم من أجل تسويق تطور كرة القدم السعودية ومشروعها الجديد.

وأوضحت أن الخطوة الصينية جاءت بسبب وجود نجوم عالميين في الفرق السعودية يحظون بشعبية كبيرة لديهم، يتقدمهم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر، ونيمار لاعب الهلال، وبنزيما مهاجم الاتحاد، وفيرمينو قائد الأهلي.

وكان فريق الهلال توج مؤخرا بلقب كأس السوبر السعودي للمرة الرابعة في تاريخه، بعدما تغلب على نظيره الاتحاد المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى أحمد حجازى، بأربعة أهداف مقابل هدف، في كلاسيكو السعودية الذى جمع بينهما على ملعب استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة بدولة الإمارات في مباراة نهائي كأس السوبر السعودي 2024.

ويحمل نادي الهلال الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب كأس السوبر السعودي، بعدما حقق البطولة في 3 مناسبات سابقة رفعها إلى 4 بعد نسخة 2024، وحلّ وصيفًا مرتين.

ويعتبر النصر هو ثاني أكثر الأندية السعودية تحقيقًا للقب السوبر، بعدما فاز به مرتين، وحلّ وصيفًا في مرتين آخرتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى