الموقعفن وثقافة

بالتفصيل.. ننشر استعدادات الأعمال المنتظرة في دراما رمضان القادم

كتبت- رقية وائل

بدأ الاستعداد لموسم دراما رمضان المقبل 2023، حيث بدأ صناع المسلسلات الدرامية في التحضيرات الأولية للأعمال من حيث اختيار الأبطال أو معاينة أماكن التصوير، بينما انطلق تصوير بعضها استعدادا للمنافسة بشكل مبكر على السباق الذي يعد الأهم والأضخم على مدار العام.

وكشف النجم محمد رمضان، كواليس مسلسله الجديد “العمدة”، المقرر عرضه في رمضان المقبل، من تأليف وإخراج محمد سامى، مؤكدا أن دراما الأحداث مختلفة عن دراما مسلسل عائلة الحاج متولي، خاصة أن البعض شبه القصة بقصة الحاج متولى، وهو ما نفاه رمضان جملة وتفصيلا.

وأكد رمضان، أنه متزوج من 4 سيدات، ولكن الدراما مختلفة تماما عن أي عمل قدم في الدراما التليفزيونية.

وأضاف رمضان خلال لقاء تلفزيوني: “عملت مع المخرج محمد سامي الأسطورة والبرنس، وثقة في الله أوعد الجمهور المسلسل القادم هيتفوق على الأسطورة والبرنس.

وتابع: “مسلسل العمدة مختلف تمامًا عن مسلسل عائلة الحاج متولي”.

وبدأ صناع مسلسل حضرة العمدة تحضيرات العمل، والمقرر عرضه في السباق الرمضاني 2023، والعمل من بطولة روبي.

مسلسل “حضرة العمدة” من تأليف الكاتب إبراهيم عيسى، إذ يناقش «قضية المرأة في المجتمع من خلال تولي سيدة شابة منصب عمدة قريتها لتواجه كل تحديات الواقع»، ويشارك خلاله نخبة كبيرة من النجوم والفنانين فى مقدمتهم روبي وسميحة أيوب وبسمة وإدوارد ومحمود حافظ ونهلة سلامة ومحمد الصاوى ومن إخراج عادل أديب.

نرشح لك: طارق الشناوي لـ«الموقع»: الأغاني والألحان الأبيحة موجودة من زمان..وأنا ضد المصادرة إلا إذا كانت الغنوة صريحة فيها «أبوك» و«أمك»

وتواصل حاليًا مجموعة فنون مصر، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، فى التعاقد مع باقى نجوم وأبطال المسلسل.

وتعود النجمة مني زكي لدراما رمضان المقبل 2023 بمسلسل جديد مكون من 15 حلقة، تعاقدت على بطولته مع شركة سعدى جوهر وتأليف خالد وشيرين دياب وإخراج محمد شاكر خضير.

ويجرى الاستقرار على اسمه النهائي، وذلك بعد غيابها عن رمضان الماضى، وبدأ مخرج العمل في اختبارات الأداء لبعض الشخصيات الموجودة في الأحداث تمهيداً لإبرام التعاقدات مع الفنانين المشاركين فى البطولة.

وتكرر منى زكى تعاونها مع شركة سعدي جوهر بعدما قدمت مع الشركة مسلسل “لعبة نيوتن” في شهر رمضان قبل الماضى وحقق نجاحاً كبيراً، وشارك في بطولته محمد ممدوح، محمد فراج، سيد رجب، عائشة بن أحمد، مايان السيد، أسامة الهادي، آدم الشرقاوي، محمد التاجى، سيناريو وإشراف على الكتابة مها الوزير.

وتضم ورشة السيناريو والحوار الكُتّاب: مها الوزير، سمر عبد الناصر، محمد الشخيبي وعمّار صبري وتأليف وإخراج تامر محسن.

ويواصل فريق عمل مسلسل “الحشاشين” بطولة النجم كريم عبد العزيز، تصوير المسلسل في مدينة مالطا إحدى دول الاتحاد الأوروبى، حيث يستمر التصوير هناك لمدة أسبوع أو 10 أيام على أقصى تقدير، وتجمع المشاهد عددًا من الفنانين على رأسهم كريم عبد العزيز، بقيادة المخرج بيتر ميمى، ونشر فريق العمل عدة لقطات من الكواليس جمعت المخرج بيتر ميمى، وكريم عبد العزيز

ويعد مسلسل “الحشاشين” من أضخم الإنتاجات هذا العام، ويرجع ذلك لضخامة الديكورات والملابس، والشخصيات التاريخية التي سيقدمها نجوم المسلسل.

وتعاقدت شركة سينرجى المنتجة للعمل مع مجموعة من الممثلين، وجاءت القائمة كالتالى: كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، شريف سلامة، ميرنا نور الدين، أحمد كشك، محمد علاء جمايكا، أمير المصرى، سوزان نجم الدين، ياسر على ماهر، وعدد آخر من الفنانين الشباب، ومن المقرر ان ينضم عدد من الفنانين خلال الفترة المقبلة، المسلسل من تأليف عبد الرحيم كمالن وإخراج بيتر ميمى، وانتاج سينرجى.

وتعاقد الفنان أحمد داش والفنان محمد فالح، على المشاركة فى بطولة مسلسل “بابا المجال” مع النجم مصطفى شعبان والمقرر عرضه فى رمضان المقبل 2023، والعمل من إخراج أحمد خالد موسى ويشارك فى بطولته ياسمين رئيس، باسم سمرة، سوسن بدر، محمود حافظ، رياض الخولى، محمد رضوان، أحمد كشك، سماء إبراهيم، عارفة عبد الرسول ومجموعة من نجوم مصر والعالم العربي.

وحدد المخرج أحمد خالد موسى منتصف شهر نوفمبر القادم موعدا لبدء تصوير حلقات مسلسل «بابا المجال» بطولة مصطفى شعبان والمقرر عرضه فى دراما رمضان القادم.. حيث يعكف المخرج على معاينات أماكن التصوير الخاصة بالعمل وعقد جلسات عمل مع مؤلف الحلقات للوقوف على التفاصيل النهائية للشخصيات الرئيسية بالعمل

وتواصل الفنانة ميس حمدان تصوير دورها فى مسلسل “عودة البارون” مع النجم حسين فهمى، والمكون من 15 حلقة، حيث تجسد خلال الأحداث شخصية جيهان صبرى وهى رئيسة تحرير إحدى الصحف، وتتعرف على البارون حسين فهمى بعد عودته إلى مصر وتنبهر بتصرفاته وتشهد علاقتهما تطورات مع توالى الأحداث

يذكر أن مسلسل “عودة البارون” بطولة حسين فهمى خالد سليم، ميس حمدان، إيهاب فهمي نهال عنبر، ريهام سعيد، ريهام سعيد، وعلاء مرسي، وسامي مغاوري، وضياء المرغني، وصبري عبد المنعم، ومن الأردن ساري أسعد، وربيع زيتون، آلان الزغبي، والسورية كاترين على، وظهور خاص للفنانة اللبنانية رزان المغربي، والأردني عبد الرحمن خضر.

وتدور أحداث المسلسل حول شخصيات تعيش بعد 30 عاماً وهي مسكونة بهواجس الماضي، إذ وصل عزام الرشيدي 60 عاما (حسين فهمي) إلى مصر بعد غربة طويلة، ليعيد افتتاح فندقه المهمل منذ مدة، ولكنه يصطحب محاميه الأردني “مؤنس” وصديقه القديم “حسن”، ويستوقف الجميع اهتمام عزام الرشيدي بخمسة شباب هم (رجائي، راوية، ودارين، وهاني، وشريف) ويستدعيهم ليقيموا في فندقه، ويقومون بالتجريب لإنجاز مشاريع مبتكرة خارج الصندوق، وفق الرؤية الدراماتيكية للأحداث المتبعة.

ويعمل النجم يوسف الشريف علي التحضير لمسلسل جديد من تأليف إنجى علاء وإخراج حسام على للعرض فى شهر رمضان المقبل 2023، ومن المقرر الإعلان عن اسم العمل مع بدء اختيار الفنانين المشاركين فى البطولة خلال الأيام المقبل، ليعود يوسف الشريف إلى دراما رمضان المقبل بعد غيابه العام الماضى.

ويسجل المسلسل الجديد التعاون الثالث بين يوسف الشريف وإنجى علاء كمؤلفة بعدما قدما سوياً مسلسل “كوفيد 25” فى شهر رمضان 2021، ومسلسل “لعبة إبليس” الذى تم عرضه عام 2015 وكتب له السيناريو والحوار عمرو سمير عاطف، فيما يتعاون يوسف لأول مرة مع المخرج حسام على.

ووقع النجم الكبير حسين فهمي علي انضمامه لأسرة مسلسل “سر السلطان” المستوحى من رواية “سره باتع” للأديب يوسف إدريس، الذى يقدم بطولته كلا من النجمين أحمد فهمى وأحمد السعدنى، والمقرر عرضه فى رمضان المقبل، حيث من المقرر أن يبدأ تصوير المسلسل أواخر الشهر الجارى، بعد الاستقرار على كل التفاصيل سواء على مستوى التعاقدات أو الديكورات وخلافه.

وجاءت القائمة المبدئية لأبطال المسلسل وهم: أحمد فهمى، أحمد السعدنى، أحمد عبد العزيز، هالة صدقى، وعدد كبير من الفنانين الشباب، بالإضافة إلى الإعلان عن باقى الممثلين خلال الأيام المقبلة.

تعاقدت النجمة ياسمين صبري علي بطولة مسلسل جديد مكون من 15 حلقة للعرض في شهر رمضان المقبل، واستقرت ياسمين على سيناريو من تأليف محمد رجاء ووقع الاختيار على المخرج خالد مرعى لتولى مسؤولية العمل الذى يتم التحضير له حالياً حيث يجرى الاستقرار على الاسم للعمل وترشيح الفنانين المشاركين في البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى