الموقعخارجي

باكستان: إيران دولة صديقة ولا نريد أي تصعيد معها

كتب- أحمد عادل

قالت الخارجية الباكستانية، إن إيران دولة صديقة ولا نريد أي تصعيد معها، وفق ما نقلت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل.

وكان قد نفذ الجيش الباكستاني ضربات خلال الليل في إيران، وفق ما أعلن مسؤول استخباري باكستاني، الخميس، بعدما شنّت طهران ضربات ضدّ مواقع في باكستان قالت إسلام آباد إنّها أسفرت عن مقتل طفلين.

وقال المصدر الاستخباري الكبير غير المُخوّل تقديم معلومات لوسائل الإعلام، لوكالة فرانس برس: “يمكنني فقط أن أؤكّد أنّنا نفّذنا ضربات ضدّ مجموعات مُسلّحة مناهضة لباكستان استُهدِفَت داخل إيران”، مضيفا أنّ بيانا حكوميا سيصدر في وقت لاحق.

وسُمع دويّ انفجارات عدّة صباح الخميس في جنوب شرق إيران المضطرب، بعد يومين على تنفيذ طهران ضربات ضدّ “أهداف إرهابيّة” في باكستان.

وفي سياقه، أعلن مسؤول إيراني، اليوم الجمعة، أن بلاده زودت باكستان بعدة أدلة تثبت تورط “جيش العدل” في هجوم كرمان الإرهابي، والذي راح ضحيته مئات القتلى والجرحى.

وقال المسؤول الإيراني لوكالة “رويترز”: “جيش العدل يخطط لتنفيذ المزيد من الهجمات في إيران”.

وأعلن الجيش الباكستاني، أنه “نفَّذ ضربات دقيقة في إيران باستخدام الطائرات المسيَّرة، والصواريخ، والأسلحة الموجهة عن بُعد”، مضيفاً: “نجحنا في ضرب مخابئ تستخدمها منظمات إرهابية، لا سيما جبهة تحرير بلوشستان”.

وأوضح في بيان، الخميس: “التزمنا أقصى درجات الحذر خلال الضربات في إيران لتجنب وقوع أضرار جانبية”.

وقالت وزارة الخارجية الباكستانية في وقت سابق، إن الجيش نفذ ضربات داخل إيران استهدفت “مسلحين انفصاليين من البلوش”، بعد يومين من إعلان طهران أنها هاجمت قواعد لجماعة أخرى داخل الأراضي الباكستانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى