محافظات

انهيار منزل بقرية النخيلة في أسيوط.. وضحايا الحادث طفل وإصابة 3 أشخاص

كتب – محمد علي عبد المنعم

في حادث مأساوي، لقي طفل مصرعه وأصيب ثلاثة أشخاص آخرين، اليوم الأربعاء، إثر انهيار منزل مكون من ثلاثة طوابق في قرية النخيلة التابعة لمركز أبوتيج في محافظة أسيوط.

وتلقى اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إخطارًا من غرفة إدارة الأزمات والعمليات المركزية بالمحافظة، يفيد انهيار منزل مكون من ثلاثة طوابق بقرية النخيلة التابعة لمركز أبوتيج، ووجود بعض السكان تحت الأنقاض.

وعلى الفور، انتقل محافظ أسيوط وقيادات المحافظة إلى موقع الحادث، ووجه قوات الحماية المدنية والإنقاذ والإسعاف بسرعة انتشال بعض السكان المفقودين من تحت الأنقاض.

وتمكنت قوات الحماية المدنية خلال ربع ساعة من استخراج أسرة مكونة من أربعة أفراد من تحت الأنقاض، وهم: جاسر لطيف ملك (60 عامًا) ومرينا طلعت ملك (21 عامًا)
جمانة سمير (6 أشهر)، وتوفي الطفل “رماني عيسي جاسر” (3 سنوات) متأثرًا بإصابته.

وقدم محافظ أسيوط ورئيس مدينة أبوتيج ورئيس مركز ومدينة صدفا ومسؤولو التضامن الاجتماعي الدعم والمساندة للأسرة المصابة، وتم نقل المصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعي لتلقي العلاج.

وأكد محافظ أسيوط استمرار تقديم الدعم والمساندة للأسرة المصابة، وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لحصر الخسائر المادية، وتوفير سكن بديل للأسرة.

وقرر محافظ أسيوط تشكيل لجنة فنية من المحافظة ومديرية الإسكان ومركز ومدينة أبوتيج، لفحص المنزل المنهار وإعداد تقرير حول أسباب الانهيار، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

وشدد محافظ أسيوط على ضرورة التزام المواطنين بتنفيذ تعليمات الدفاع المدني، وعدم البناء على الأراضي الزراعية أو بدون ترخيص، حفاظًا على سلامتهم وأرواحهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى