الموقعرياضة

انفراد.. «الموقع» يكشف تقرير وزير الرياضة عن سقوط المنتخب

 

حمل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، مجلس إدارة اتحاد الكرة، مسؤولية سقوط المنتخب الوطني أمام أثيوبيا في المباراة التي أقيمت الخميس الماضي، وانتهت بهزيمة الفراعنة بـهدفين مقابل لاشئ.

وقال مصدر داخل الوزارة أن وزير الرياضة طالب بإعداد تقرير تفصيلي عن أزمة المنتخب وسر السقوط، وبعد مباحثات واتصالات توصل إلى تحميل المجلس الحالي لاتحاد الكرة مسؤولية هذا السقوط.

ووفق تقرير وزير الشباب والرياضة، فإن الوزير اعتبر رحيل البرتغالي كارلوس كيروش، هو أكبر خطأ ارتكبه الاتحاد، خاصة وأنه بنى فريقًا قويًا وكان قادرًا على استكمال مشروعه.

وشدد وزير الرياضة على أن الوزارة وضعت كل الامكانيات المادية تحت يد الاتحاد وأيدت بقاء كيروش مع اسهامها في تقديم أي دعم مادي ممكن.

وذكر الوزير بأن اختيار إيهاب جلال أيضًا كان اختيارًا خاطئًا، لأسباب كثيرة أولها أنه لن يتحمل الضغوط الجماهيرية الكبيرة عوضًا عن افتقاده لظهير جماهيري وإعلامي قوي يدعمه لأنه لم يلعب للأهلي أو الزمالك ولا يمتلك الشخصية القوية التي تمنحه هذه الميزة.

ورفض وزير الرياضة أن يقدم أي توصية للجبلاية حتى لا يتم اتهام الوزارة بالتدخل في عمل الاتحاد بما يخالف قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى