اقتصاداتصالات وتكنولوجيا

انخفاض فى أسعار الهواتف الذكية.. بينها نوكيا وسامسونج

كتبت – آية محمد

شهدت بعض أجهزة الهواتف الذكية انخفاضا فى الأسعار خلال الفترة الماضية مثل سامسونج ونوكيا، وذلك في اعقاب السعر العادل للصرف وفقا لآليات العرض والطلب والقضاء على السوق السوداء للدولار، بالإضافة إلى التصنيع المحلي للهواتف. من جهة أخرى شهدت بعض أجهزة المحمول الدولية انخفاضا فى الأسعار.

أسعار الهواتف الذكية

كشف محمد المهدى وكيل شعبة المحمول، عن انخفاض أسعار الهواتف في السوق خلال الفترة الماضية لاسيما الأجهزة الدولية والتي انخفضت أسعارها بنحو 20%، من بينها OPPO وريلمي والتي تشهد إقبالا كبيراً، بالإضافة إلى بعض الموديلات التي لا تحمل ضمان.

انخفاض فى أسعار الهواتف الذكية

وتوقع المهدي مزيدا من الانخفاض في اسعار أجهزة الهواتف الدولية وتلك التي تحمل ضمان خلال الفترة المقبلة بعد القضاء على السوق السوداء للدولار، بالإضافة إلى قيام العديد من الشركات بطرح أجهزة بأسعار تنافسية من استفادتها من التصنيع المحلي للهواتف مثل نوكيا وسامسونج.

انخفاض ملحوظ في أسعار الهواتف المحمولة في مصر

وشهدت الأسابيع الماضية ارتفاعات متتالية في أسعار السلع المختلفة، مدفوعة بارتفاع قيمة الدولار الأمريكي الذي تجاوز حاجز 70 جنيها مصريا. ومع ذلك، مع التحسينات الاقتصادية الأخيرة، يشهد المستهلكون الآن انعكاسا لهذا الاتجاه، لا سيما في أسعار الهواتف المحمولة.

مع تراجع قيمة الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في السوق الموازية، يستجيب العديد من المتاجر والتجار والمستوردين من خلال تقديم هواتف محمولة بأسعار مخفضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى