سياسة وبرلمان

انتقادات برلمانية في اقتصادية النواب لغياب رئيس الهيئة العامة للاستثمار

كتب – محمد إبراهيم :

شهد اجتماع اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب انتقادات حادة، بسبب غياب رئيس الهيئة العامة للاستثمار عن مناقشة تعديلات قانون الاستثمار و سأل النواب خلال الاجتماع ” من سيجيب عن أسئلة النواب و لماذا لم يحضر نواب رئيس الهيئة “.

وعقب النائب محمد عبد الحميد وكيل اللجنة قائلا :” تواصل وكيل البرلمان المستشار أحمد سعد الدين مع رئيس الهيئة العامة للاستثمار وأبلغه أنه لم يحضر لأنه خارج البلاد و أنه سيحضر أثناء مناقشة التشريع خلال الجلسة العامة التي ستناقش القانون في وقت لاحق و سيجيب على كافة أسئلة النواب .

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب اليوم الأربعاء لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل قانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017.

فيما قال آسر منير مستشار رئيس الهيئة العامة للاستثمار، إن مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تعديل قانون الاستثمار، يقدم حوافز مجزية للاستثمار في مصر موضحا أن المشروع هدفه خلق مناخ استثمارى وجذب مزيد من رؤوس الأموال.

وأكد أن مشروع القانون يتضمن زيادة بعض الحوافز الخاصة بالاستثمار، كما لفت إلى أن المشروع يتضمن موافقة واحدة تصدر من الهيئة العامة للاستثمار.

بدوره قال محمد علي عبد الحميد وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن الهدف من التعديل هو وجود مناخ استثمارى جيد يتيح المزيد من الفرص ويسهل علي المستثمرين.

وخلال الاجتماع اعترض النائب أحمد فرغلي عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، على تمثيل الهيئة، قائلا: كان من المفترض حضور رئيس الهيئة بنفسه في قانون مهم بهذا الشكل، علي حد قوله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى