الموقعسياسة وبرلمان

انتفاضة برلمانية قبل بدء تخفيف أحمال الكهرباء: «هنخلص أمتى من القصة دي؟»

كتب: إسلام أبوخطوة

تم إيقاف جدول تخفيف أحمال الكهرباء وسيبدأ العمل بها من جديد اليوم الإثنين بدءاً من الساعة 11 صباحاً، وحتى الساعة 5 عصراً لمدة ساعة بحد أقصى.

وأعلنت الحكومة عن وقف تطبيق جدول تخفيف أحمال الكهرباء ابتداءً من أول أيام شهر رمضان المبارك وحتى نهاية إجازة عيد الفطر المبارك. وقد تقدمت آمال عبدالحميد، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، موجه إلى رئيس الوزراء ووزيري الكهرباء والبترول، بشأن عودة العمل من جديد بخطة تخفيف أحمال الكهرباء.

وأوضحت عبد الحميد، أن هناك أسباباً تفهمها لعودة العمل من جديد بخطة تخفيف أحمال الكهرباء، حيث يتزامن ذلك مع بداية استعداد الطلاب للامتحانات وتأثيره على القطاعات الإدارية والتجارية والصناعية. كما أشارت إلى أن الصيف المقبل قد يسجل رقماً قياسياً في درجات الحرارة، مما يطرح عدة تساؤلات حول احتمالية انقطاع التيار لمدة أكثر من ساعتين حال زيادة الاستهلاك، ومتى الموعد النهائي للانتهاء من هذه الأزمة في مصر.

وأضافت “عبدالحميد” أن وزارة البترول قامت بشراء أولى شحنات الغاز المسال لعام 2024 من شركتي “ترافيجورا” الهولندية و”فيتول” السويسرية، ضمن مساعيها لتلبية الاحتياجات الإضافية للسوق المحلية، وذلك في إطار الاستعداد لفصل الصيف وزيادة استهلاك قطاع الكهرباء والطاقة، وتساءلت النائبة عن حجم كميات الغاز المسال المستوردة وإجمالي المبلغ المدفوع من الحكومة المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى