سياسة وبرلمان

انتخابات الرئاسة 2024.. حملة «فريد زهران»: ارتفاع نسب المشاركة يرجع إلى تواجد مرشح للمعارضة المصرية

كتب- أحمد عبد العليم

قال الدكتور محمد سالم المستشار السياسي للمرشح الرئاسي فريد زهران، في تصريح صحفي إن ارتفاع نسب المشاركة بشكل يفوق التوقعات إنما يرجع في الأساس إلى مشاركة مرشح للمعارضة المصرية ضمن السباق الانتخابي.

كما أشار زهران، إلى أن مشاركة المرشح فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، ومشاركة حزب العدل إلى جانبه كشريك أساسي في الحملة هو ما أضاف للعملية الانتخابية زخمًا نتيجة ما نطرحه من خطاب معارض صادق وحقيقي تجاه الأزمة الاقتصادية وما قدمناه من برنامج حقيقي يمس الأزمة الاقتصادية وحلولها.

واختتم حديثه بأن هناك جهودا واضحة على الأرض من قواعد الحزب ونوابه في العديد من المناطق والدوائر لحشد جمهور الحزب المصري الديمقراطي، مما يؤكد أن هناك معدلات جيدة للتصويت لدى مرشحنا في تلك المحافظات، وهو ما يمكن أن يوصف بحصاد أداء الحملة ليس فقط في الشهرين الماضيين وإنما بالتواجد الحقيقي على مدار سنوات تأسيس الحزب.

وانطلقت فى تمام التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء، أعمال التصويت فى لجان الانتخابات 2024، فى 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية، يعاونهم 110 آلاف موظف على مستوى الجمهورية.

ودعى المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، المصريين بالتصويت في مارثون الانتخابات الرئاسية داخل مصر مؤكدا بأنه على ثقة في وعي الشباب وحكمة الشيوخ وفطنة المرأة المصرية الأصيلة في كل مدن مصر وقراها باستكمال ما بدأه أبناؤنا في الخارج.

وأكد على ثقته المواطن المصرى فى أداء الواجب الوطني والحق الدستوري في الاستحقاق الانتخابي الأهم وهو اختيار رئيس البلاد للسنوات الست القادمة.
ووافقت الهيئة الوطنية للانتخابات لعدد 24 سفارة لمتابعة الانتخابات الرئاسية وتم تسجيل 67 دبلوماسيًا منها لأعمال المتابعة، وتم اعتماد 14 منظمة دولية بعدد 220 متابع، إلى جانب تسجيل 62 منظمة مجتمع مدني محلية وقد صدرت التصاريح لـ 22 ألفا و 340 متابعا لها.

ووصل عدد المتابعة الإعلامية للانتخابات الرئاسية 528 متابعا دوليا عن 115 وسيلة إعلامية وصحفية، إلى جانب 70 وسيلة إعلامية وصحفية محلية صدرت تصاريح لـ 4218 صحفيا وإعلاميا لها.

وتُجرى انتخابات الرئاسة 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى