فن وثقافة

اليوم.. “الوطنية للإعلام” تطلق فعاليات الدورة التخصصية في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية

كتبت – ياسمين السيد

انطلقت اليوم الأربعاء فعاليات الدورة التخصصية في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية والتوقيع الإلكتروني، وذلك تحت رعاية حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، والمهندس عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، ومساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتأتي الدورة في إطار حرص الهيئة الوطنية للإعلام للتنسيق والتكامل مع أجهزة الدولة المختلفة، لتفعيل دور الإعلام في نشر ثقافة حماية الملكية الفكرية والتحول الرقمي، بالإضافة إلى دعم الدولة المصرية من خلال إعلام واعي ومتطور.

وتعمل أيضًا على تحفيز أبنائها للعمل على تطوير مهاراتهم من خلال التدريب المستمر لمواكبة التطور العالمي والحفاظ على حقوق الهيئة ومصنفاتها الفنية، ومن جانبه المهندس عمرو محفوظ مساعد وزير الاتصالات، والدكتور خالد فتح الله رئيس معهد الإذاعة والتليفزيون، افتتحا أعمال الدورة اليوم.

وتستهدف الدورة التدريبية، التي تستمر على مدار يومين بمقر بمقر الهيئة الوطنية للإعلام بماسبيرو، رفع الوعي وبناء القدرات في مجالات الملكية الفكرية والتوقيع الإلكتروني ونقل الخبرات الفنية التي تتمتع بها “ايتيدا” كونها جهة خبرة فنية في قضايا الملكية الفكرية، وكذلك في إطار دورها في تفعيل منظومة التوقيع الإلكتروني في كافة قطاعات الدولة المختلفة.

وتتضمن الدورة التدريبية مجموعة من المحاضرات الفنية، التي تناولت كيفية استخراج الأدلة الرقمية في قضايا الملكية الفكرية، وقرصنة المحتوى الرقمي المشفر وصوره الفنية، وحق المؤلف والحقوق المجاورة، ومناقشة العلامات التجارية والرسوم والنماذج الصناعية، والمعايير الفنية للحجية القانونية للتوقيع الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى