هلال وصليب

اليوم .. البابا تواضروس يلقي عظته الأسبوعية من المقر البابوي بالعباسية 

يلقى البابا تواضروس الثاني ،بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية ،عظته الأسبوعية مساء اليوم الأربعاء من المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية بدون حضور شعبي، بسبب الظروف الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

ومن المقرر أن يتم نقل العظة الأسبوعية لقداسة البابا تواضروس الثاني عبر القنوات الفضائية المسيحية “أغابي ومي سات وسي تي في” إلى جانب قناة coc القبطية على مواقع التواصل الاجتماعي.

كانت اللجنة المجمعية للصحة النفسية ومكافحة الإدمان، التابعة للكنيسة القبطية الأرثوذكسية قد أتمت المستوي الأول من دبلومة علاج التوجه الجنسي المثلي غير المرغوب (Unwanted same sex attraction)، بالتعاون مع مؤسسة “PATH Training Program”، الذي قدمه الدكتور ريتشارد كوهين المعالج نفسي ومدير مؤسسة PATH.

حضر اللقاء ٦٠ متدربًا من ابناء الكنيسة من الأطباء والإخصائيين النفسيين والآباء الكهنة والخدام مقدمي المشورة المتخصصين في مساندة الحالات التي تعاني من السلوكيات الإدمانية والإيذاءات بأنواعها، حيث تكون التدريب من خمس لقاءات مكثفة في حدود ٤٠ ساعة تدريبية عبر الإنترنت.

ونظمت اللجنة المجمعية للصحة النفسية ومكافحة الإدمان، كورس قانون الصحة النفسية، للآباء الكهنة والخدام والخادمات والقائمين على بيوت إعادة التأهيل للمدمنين والمهتمين بإقامة مراكز علاجية، بهدف رفع الوعي بمبادئ ومفردات قانون رعاية المريض النفسي الذي يؤهل المنشآت والأفراد للعمل بصورة قانونية وصحيحة.

شمل التدريب موضوعات تاريخ الطب النفسي، وأنواع الأمراض النفسية، وقانون الطب النفسي، وحقوق المريض النفسي، وكيفية التعامل ومساعدة المريض النفسي، بالإضافة إلى شروط المنشآت المرخصة قانونيًّا.

قدم الكورس المدرب، الدكتور ماجد عزمي بطرس، استشاري الأمراض النفسية والعصبية وعلاج الإدمان ورئيس المجلس الإقليمي للصحة النفسية بأسيوط، وشارك في التدريب ٥٦ كاهنًا وخادمًا وخادمة من ١٣ إيبارشية وقطاعات القاهرة الكبرى الرعوية، عبر تطبيق زووم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى