هلال وصليب

«داعية»: القرآن الكريم لا تنتهي عجائبه ولا أنواره الساطعات على القلب

كتبت أميرة السمان

أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن القرآن الكريم له أسماء كثيرة من أشهرها حبل الله ونوره المبين.

وأشار الجندي، إلى أن القرآن لا تنقضي عجائبه ولا اعجازاته ولا تنتهي معجزاته وأنوره ساطعات على القلب، مشددا على ضرورة تدبر هذا القرآن وفهمه.

وأضاف عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أننا نحاول أن نفلت الأنظار لضرورة التدبر للقرآن والتدبر لما وراء الشيء ووراء الكلمات ومعرفة الآيات وما وراءها من معاني، لافتا إلى أن العلماء والمفسرين كانوا يجدون معاني أخرى غير المعاني الظاهرة في القرآن الكريم.

وتابع: “القران حينما نزل على الرسول محمد صل الله عليه وسلم، كان الرسول عنده كتبة وحي، ووصلوا إلى 40 كاتبًا وكانوا دائما يحرصوا على كتابة أي شيء ينزل على النبي بطرق الكتابة التى كانت معدة في هذا الوقت، وكل الآيات جمعت داخل السور عن طريق الوحي جبريل عليه السلا، ولكن السور لم تجمع عن طريق جبريل ولكن عن طريق الحفظة من الصحابة”، جاء ذلك خلال حلقة برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع على فضائية “dmc”، مساء اليوم الثلاثاء.

وفي سياق متصل قال الدكتور محمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن خير دعاء دعت به أم لأبنها فصار للكون مسرى الشمس فى الآفاق، وهو دعاء أعظم أم فى الوجود، وهى السيدة آمنة لابنها سيد الخلق.

وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج «مع الناس»، المذاع على فضائية «الناس»، أن أم سيدنا النبي دعت وقالت: “بارك فيك الله من غلام يا ابن الذي من حومة الحمام.. نجا بعون الملك المنعام.. فودى غداة الضرب بالسهام بمائة من إبل سوام. إن صح ما أبصرت في المنام فأنت مبعوث إلى الأنام
من عند ذي الجلال والإكرام تبعث في الحل وفي الإحرام.. تبعث بالتحقيق والإسلام دين أبيك البر إبراهام
فالله أنهاك عن الأصنام أن لا تواليها مع الأقوام”.

وتابع : “هى اعظم ام وبها إمام الانبياء، تشرف، وهو الذى تشرفت به الثقلان”.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى