اقتصاد

الهندسة البيئية: مطلوب زيادة الطاقة الجديدة والمتجددة بنسبة 30% وتقليل الوقود الاحفوري

كتب- أحمد عادل

قالت الدكتورة نهي سمير أستاذ الهندسة البيئية إن الساعة المناخية تعني تغير توزيع الفصول بتوزيعا خلال فصل الربيع والخريف والصيف والشتاء في مواعيدهم نتيجة التغير في درجات الحرارة الذي شهده العالم خلال الفترة السابقة بعد الثورة الصناعية.

وتوقعت سمير خلال مداخلة هاتفية لبرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على فضائية الأولى، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني ولمياء حمدين، أن توقيتات فصول السنة سوف تتغير مواعيدها، لافته الى أن بعص الأماكن ستشهد فصلين وليست أربعة فصول طوال العام حسب الدراسات المتوقعة الحالية، مطالبة بضرورة إتخاذ إجراءات للحد من التغيرات المناخية.

وتابعت أستاذ الهنسة البيئية: هناك فصول اختفت تماما في الكثير من الدول وبالتالي تتغير درجات الحرارة في الفترات السابقة.

ونوهت بضرورة تفعيل الإجراءات والقرارات التى اتخذت في cop 28، سواء بين زيادة الطاقة الجديدة و والمتجددة بنسبة ٣٠% وتقليل الوقود الاحفوري تدريجيا.

وفي سياق متصل، في إطار استراتيجية الدولة للحفاظ على البيئة، والحد من استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام، اشترط قانون إدارة المخالفات أن يكون تصنيع أو استيراد أو تصدير الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام وفقا للضوابط والاشتراطات والمواصفات الفنية التي يصدر بها قرار من وزير التجارة والصناعة بالاتفاق مع الوزير المختص، ويجوز أن يتضمن القرار حظر تصنيع أو استيراد أو تصدير للأكياس المشار إليها، إذا كان يدخل في مكوناتها مدخلات أو مواد من شأنها الإضرار الجسيم بالبيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى