الموقعرياضة

الهلال يواصل انتفاضته بثلاثية في الرائد بالدوري السعودي

كتب – محمد علاء

واصل الهلال انتفاضته في بطولة الدوري السعودي لكرة القدم، وتقدم خطوة جديدة نحو استعادة اللقب الذي فقده في الموسم الماضي، عقب فوزه الثمين والمستحق 3 / 1 على ضيفه الرائد، اليوم الأحد، في المرحلة الـ20 للمسابقة.

وافتتح الصربي أليكسندر ميتروفيتش التسجيل مبكرا للهلال في الدقيقة الثالثة، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 29 من ركلة جزاء، فيما تكفل السنغالي خاليدو كوليبالي بإحراز الهدف الثالث في الدقيقة 52.

في المقابل، سجل الجزائري أمير سعيود هدف الرائد الوحيد في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وارتفع رصيد الهلال، الذي حقق فوزه الـ18 في البطولة هذا الموسم والـ13 على التوالي، إلى 56 نقطة، ليواصل تربعه على قمة ترتيب المسابقة، بفارق 7 نقاط أمام أقرب ملاحقيه النصر.

ولم يعرف الهلال سوى طعم الفوز في المسابقة منذ تعادله 1 / 1 مع مضيفه ضمك في سبتمبر الماضي، بالمرحلة السابعة للبطولة.

في المقابل، توقف رصيد الرائد، الذي تلقى خسارته الـ11 في البطولة هذا الموسم مقابل 5 انتصارات و4 تعادلات، عند 19 نقطة في المركز الرابع عشر.

ولم تمر المباراة بمرحلة جس النبض، حيث افتتح الهلال التسجيل مبكرا عن طريق ميتروفيتش في الدقيقة الثالثة.

وبعد مجهود فردي من سالم الدوسري في اختراق منطقة الجزاء من الجبهة اليسرى أنهاه بتمريرة لميتروفيتش،الذي سدد الكرة مباشرة إلى داخل الشباك.

وارتفعت معنويات لاعبي الهلال عقب الهدف المبكر وسدد رينان لودي من على حدود المنطقة في الدقيقة السادسة، تصدى لها البرتغالي أندريه مورييرا، حارس مرمى الرائد، بثبات.

وكاد ميتروفيتش أن يعزز تقدم الهلال بهدف آخر في الدقيقة العاشرة، حينما تابع ركنية من يسار مرمى الرائد، نفذت بعرضية، ليقابلها بضربة رأس، لكن الكرة علت العارضة بقليل.

واصل الهلال امتلاكه للكرة في أغلب الفترات، قبل أن يحصل الفريق الأزرق على ركلة جزاء في الدقيقة 27 بعد عرقلة لسيرجي ميلينكوفيتش سافيتش داخل منطقة جزاء الرائد.

ونفذت ميتروفيتش الركلة واضعا الكرة في الزاوية اليمنى للمرمى فيما ارتمى الحارس في الجهة المقابلة، مسجلا الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 29.

وأضاع سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش فرصة للهلال لتعزيز التقدم بهدف ثالث في الدقيقة 35، حيث تابع ركلة ركنية نفذت عرضية، ليسدد مباشرة، لكن الكرة مرت بمحاذاة القائم الأيمن.

حافظ الهلال على سيطرته على مجريات اللقاء خلال الشوط الأول، الذي انتهى بتقدم 2 / صفر على الرائد.

استمرت محاولات الهلال الهجومية مع بداية الشوط الثاني، ليضيف خاليدو كوليبالي الهدف الثالث في الدقيقة 52.

واستقبل كوليبالي ركلة حرة مباشرة نفذت عرضية من الجبهة اليمنى عن طريق روبن نيفيز إلى داخل منطقة الجزاء، ليسدد ضربة رأس متقنة، واضعا الكرة داخل الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى، لم تفلح معها محاولات حارس الهلال للتصدي لها.

هدأ إيقاع المباراة تماما في باقي أحداث الشوط الثاني، في ظل استسلام لاعبي الرائد للخسارة، وسيطرة نجوم الهلال على مجريات الأمور، قبل أن يباغت أمير سعيود الجميع بتسجيله هدف الرائد الوحيد في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

ومن هجمة سريعة بدأها مورييرا، الذي أرسل كرة أمامية إلى جوليو تافاريس، الذي انطلق بالكرة من الناحية اليسرى، قبل أن يمرر لسعيود، الذي سدد من داخل المنطقة، واضعا الكرة ساقطة (لوب) خلف المغربي، ياسين بونو، حارس مرمى الهلال، الذي خرج من مرماه لملاقاته، وتعانق الشباك.

ولم يشهد الوقت المتبقي من اللقاء أي جديد، ليطلق حكم المباراة صافرة النهاية بفوز الهلال 3 / 1 على الرائد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى