اقتصاد

النقل تكشف مواعيد عمل القطار الكهربائي الخفيف LRT خلال رمضان

أعلنت شركة آي إيه تي بي ديف للنقل كايرو، المسئولة عن إدارة وتشغيل القطار الكهربائي السريع، تعديل مواعيد العمل في قطار العاصمة خلال شهر رمضان الكريم اعتبارًا من يوم 1 رمضان.
وأوضحت الشركة الفرنسية، أنه سيتم مد مواعيد تشغيل قطار العاصمة ابتداءً من أول أيام شهر رمضان، لتبدأ مواعيد العمل في تمام الساعة 6:00 صباحًا وتنتهي في الساعة 12:00 منتصف الليل.
مواعيد القطارات في رمضان
وأضافت أنه سيتم تعديل موعد تقاطر القطارات خلال الذروة فقط إلى 10 دقائق بين كل قطار، على أن تكون مواعيد القطارات خلال أوقات الذروة من محطة عدلي منصور إلى محطة مدينة الفنون والثقافة اعتبارا من الساعة 7 صباحا إلى الساعة 10 صباحا، وتكون في أوقات الذروة من محطة مدينة الفنون والثقافة إلى محطة عدلي منصور بدءًا من الواحدة ظهرا وحتى الثالثة عصر اليوم.
وقالت الشركة الفرنسية عبر موقعها الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: نحن ملتزمون بجعل تنقلاتكم خلال شهر رمضان سلسة وتجربتكم إيجابية.
و أعلنت هيئة السكة الحديد إيقاف حركة القطارات بين محطتي الحمام / العلمين بخط القبارى/ مرسى مطروح بصفه مؤقتة، وذلك اعتباراً من صباح غدا الخميس حتي مساء يوم الأربعاء الموافق 20-3-2024.
يأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها الدولة للإرتقاء بمرفق النقل ورفع كفاءة الطرق الكباري، ونظراً لتنفيذ أعمال إنشاء برابخ السيول أسفل السكة الحديد بين محطتي الحمام – العلمين ضمن تنفيذ أعمال مشروع الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع (السخنة/ العلمين/ مطروح).
وأضافت
هيئة السكة الحديد أن لذلك سيتم اختصار كافة القطارات المتجهة من محرم بك الى مرسى مطروح بمحطة الحمام والقطارات المتجهة من مرسى مطروح الى محرم بك، حيث سيتم اختصارها بمحطة العلمين.
الجدير بالذكر أنه تم التنسيق بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر والهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري بتوفير اتوبيسات بمحطتي الحمام و العلمين لنقل الركاب بين المحطتين خلال تلك الفترة بما يتناسب مع مواعيد القطارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى