الموقعتحقيقات وتقارير

«النقل» تزف أخبار سارة لـ سكان 6 أكتوبر.. واقتصادي: «الشقق هتولع نار».. خاص

تقرير: إسلام أبوخطوة

أخبار سارة زفتها وزارة النقل، لسكان مدينة 6 أكتوبر، بشأن تطورات الخط الرابع للمترو، حيث ناقش وزير النقل الفريق كامل الوزير، مع النائب الأول للرئيس التنفيذي لوكالة التعاون الدولي اليابانية «جايكا»، يامادا جونيتشي، مدّ المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو لمسافة 4.5 كيلو متر جنوب مدينة السادس من أكتوبر لخدمة الكثافات السكانية المتواجدة بهذه المنطقة.
ومن المقرر أن يتم مد المترو من مدينة 6 أكتوبر حتى الفسطاط بطول 19 كم بعدد 17 محطة، سواء فيما يتعلق بالجزء الغربي من الأعمال المدنية للمشروع “حدائق الأشجار – المساحة”، أو ما يتعلق بأعمال الجزء الشرقي من الأعمال المدنية للمشروع “المساحة – الفسطاط.

وقال الخبير الاقتصادي، الدكتور السيد خضر، إنّ التطورات الجديدة التي حلت على مدينة 6 أكتوبر، بشأن خط المترو سيعود تأثيره على أصحاب الشقق وملاك العقارات.

وأضاف الخبير الاقتصادي لـ«الموقع»، أنّ المربع السكني كلما اقتربت منه الخدمات العامة تشهد ارتفاعًا في الأسعار تصل لحد الجنون، مشيرا إلى أنّ بداية 6 أكتوبر كانت غير محبزة للكثير من المواطنين بسبب بعد المسافة، وكانت أسعار الشقق «على قد الإيد»، مع مرور السنوات، شهدت المدينة تطورات في عمليات النقل والتوصيل ما جعل أسعار الشقق تشهد ارتفاعًا كبيرًا.

نرشح لك : جنون في الصاغة.. من يتحكم في أسعار الذهب؟.. «الموقع» يكشف

كما تناولت المباحثات التعاون بين وزارة النقل والجايكا اليابانية لتأهيل وتدريب عدد من المهندسين المصريين علي تخطيط وتصميم منظومة النقل الحضري داخل المدن المزدحمة والحصول على درجات الماجيستير والدكتوراه في هذا المجال الهام لنقل خبراتهم إلى المهندسين المصريين الآخرين، خاصة مع الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة النقل لإعادة تأهيل وتدريب وتثقيف العنصر البشري.

أكد وزير النقل على عمق العلاقات التي تربط بين القيادة السياسية والشعبين الصديقين، مشيدا بالتعاون المثمر بين الجانبين في تنفيذ عدد من المشروعات المشتركة في قطاع النقل، ومن جانبه أكد النائب الأول للرئيس التنفيذي لوكالة التعاون الدولي اليابانية ” جايكا على سعادته بزيارة مقر وزارة النقل بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة والتي تجسد التطور الكبير الذي تشهده مصر في مختلف القطاعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى