الموقعرياضة

النصر السعودي يكتسح إنتر ميامي بسداسية في غياب رونالدو وبمشاركة ميسي

كتب – محمد علاء

اكتسح النصر السعودي فريق إنتر ميامي الأمريكي 6 / صفر، اليوم الخميس، ضمن منافسات بطولة كأس موسم الرياض، التي يستضيفها ملعب “المملكة أرينا”.

ولم تشهد المباراة مشاركة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب النصر، بسبب عدم جاهزيته، فيما شارك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي سوى في الدقائق الأخيرة من المباراة.

وتقدم النصر في الدقيقة الثالثة عن طريق أوتافيو، قبل أن يضيف تاليسكا الهدف الثاني في الدقيقة العاشرة، ثم أضاف إيمريك لابورت الهدف الثالث من تسديدة رائعة من مسافة بعيدة في شباك إنتر ميامي في الدقيقة 12.

وفي الدقيقة 51 سجل تاليسكا الهدف الرابع للنصر والثاني له من ضربة جزاء، وبعد ذلك سجل محمد مران الهدف الخامس في الدقيقة 68، واختتم تاليسكا سداسية الفريق في الدقيقة 73.

وكان إنتر ميامي قد خسر المباراة الأولى أمام الهلال السعودي 3/4، فيما حصل النصر على أول ثلاث نقاط، ومن المقرر أن يواجه الهلال يوم الخميس المقبل في ختام منافسات البطولة.

وتقام البطولة بنظام الدوري، حيث سيفوز باللقب الفريق الأكثر حصولا على النقاط.

ومنذ البداية دخل النصر مهاجما من أجل تسجيل هدف مبكر، وهو ما حدث في الدقيقة الثالثة عن طريق البرتغالي أوتافيو، الذي تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء، ليسددها بقوة في شباك كاليندر حارس مرمى إنتر ميامي محرزا الهدف الأول.

وبعد سبع دقائق، سجل النصر الهدف الثاني، حيث تبادل لاعبوه التمريرات فيما بينهم حتى وصلت إلى عبد العزيز العليوة داخل منطقة الجزاء، ليمررها إلى تاليسكا الذي وضعها في الشباك بسهولة.

وواصل النصر سيطرته على المباراة، دون ترك أي فرصة لإنتر ميامي، وفي الدقيقة 12 سجل إيمريك لابورت مدافع النصر الهدف الثالث، من تسديدة بعيدة المدى ، لتحتضن شباك الحارس كاليندر مجددا.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، لينتهى بتقدم النصر بثلاثية نظيفة.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل النصر سيطرته على المباراة، وحصل على ضربة جزاء بعد عرقلة حارس إنتر ميامي لمحمد مران مهاجم النصر. وسدد تاليسكا ضربة الجزاء داخل المرمى في الدقيقة 51، مسجلا الهدف الرابع.

وساد الارتباك فريق إنتر ميامي وحاول تأمين منطقة جزائه خشية تلقي هدف خامس، مع تألق تاليسكا إلى جانب أوتافيو ومحمد مران.

وفي الدقيقة 68 سجل محمد مران الهدف الخامس، بضربة رأسية من ركنية نفذها مارسيلو بروزوفيتش داخل منطقة جزاء إنتر ميامي .

وخرج إنتر ميامي للهجوم لتسجيل ولو هدف في شباك منافسه، لكن سيطرة النصر تواصلت وهدد مرمى كالندر، فيما لم يتعرض ديفيد أوسبينا حارس مرمى النصر لهجمات خطيرة طوال فترات اللقاء.

وفي الدقيقة 73 سجل النصر هدفه السادس عن طريق تاليسكا، الذي تلقى تمريرة من أليكس تيليس لينطلق بها داخل منطقة الجزاء ويسددها في شباك الحارس كاليندر.

وفي الدقيقة 83 حل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بديلا لليوناردو كامبانا، لكنه لم ينجح في مساعدة إنتر ميامي على تسجيل ولو هدف في شباك النصر.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، لينتهي اللقاء بسداسية نظيفة للنصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى