سياسة وبرلمان

النائب نشأت فؤاد عباس: حديث الرئيس السيسي اليوم ترسيخ واضح لحقوق الإنسان

كتبت – أميرة السمان

أكد النائب نشأت فؤاد عباس عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ، أن إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، يؤكد رؤية الرئيس السيسي والدولة المصرية في تعزيز الارتقاء بحقوق الإنسان وإعلاء قيم المواطنه.

وأشاد “فؤاد” بتأكيد الرئيس السيسي على أهمية الشراكة بين الحكومة والمجتمع المدني، لافتا إلى أن إعلان الرئيس أن 2022 هو عام المجتمع المدني تأكيد علي أهمية دور المجتمع المدني في الارتقاء بمفاهيم الحقوق الانسانيه مؤكدا بأن المشاركة السياسية برهنت علي جدية الدولة المصرية في النهوض بحقوق الإنسان ، ودعم مصر لمبادئ حقوق الإنسان.

وأكد عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، اليوم هي ترجمة فعلية على حرص القيادة السياسية على تعزيز جميع الحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية وترسيخ ما تقوم به الدولة في مجالات دعم حقوق المرأة والطفل والشباب وكبار السن وأصحاب الهمم وجميع فئات المجتمع.

وأضاف النائب أن الاستراتيجية تضم المحاور الرئيسية للمفهوم الشامل لحقوق الإنسان في الدولة، وذلك بالتكامل مع المسار التنموي القومي لمصر الذي يرسخ مبادئ تأسيس الجمهورية الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى