سياسة وبرلمان

النائبة سميرة الجزار تتقدم بطلب إحاطة بشأن “مجزرة الأشجار”

تصرف غريب في وقت تستعد الدولة لاستقبال مؤتمر المناخ COP27

كتبت_سارة رضا 

تقدمت النائبة سميرة الجزار، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بطلب إحاطة للمستشار حنفي الجبالي، رئيس مجلس النواب؛ لتوجيهه لكل من المهندس مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء ووزير الإستثمار، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية والأستاذ السيد القصير، وزير الزراعة والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة .

و أشارت “الجزار” إلى مجازر الأشجار في عدد من شوارع القاهرة، وتعجبت النائبة في طلب الاحاطة من أن هذه التصرفات تحدث في هذا التوقيت الذي تستعد فيه الدولة؛ لإستضافة مؤتمر المناخ COP27.

وطالبت عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بإتخاذ الإجراءات اللازمة؛ لضمان عدم تكرار مثل هذا التصرف الضار بالبيئة، بالإضافة إلى عدم اتخاذ قرارات قطع الاشجار بهذا التهاون وعدم المسؤولية.

و أوضحت النائبة أهمية أن يتم اتخاذ قرارات قطع الأشجار بتوصية لجنة فنية متخصصة مع ذكر الأسباب وإخطار النواب والمجتمع المدنى المهتم بالمناخ والبيئة، وألا تتم أى من عمليات التقليم إلا على أساس علمي وعلى أيدي متخصصين وتحت إشراف مهندسين زراعيين وفي الاوقات المحددة، وفقا لأسس علمية بشرط أن تحافظ عملية التقليم على التنسيق والشكل الجمالي الذي نفتقده فى الشوارع الجانبية .

و نوهت عن أهمية تجريم قطع الأشجار وتغليظ العقوبة، و وضع خطة زمنية؛ لتشجير جميع المحافظات مع تقديم تقارير دورية بما تم انجازه فى هذا الصدد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى