الموقعتحقيقات وتقارير

“الموقع” يكشف انتعاش السياحة في حضرة “الكرنك”

 

كتبت- دعاء رسلان

في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، شهد معبد الكرنك إقبال من السياح الأجانب من مختلف الجنسيات، في عودة قوية للنشاط السياحي مع اقتراب موسم الشتاء.

الموقع” يرصد زيارة السياح لمعبد الكرنك.

وتبدو معالم السعادة والبهجة على وجوه السياح الأجانب خلال زيارتهم لمعبد الكرنك، حيث بدأت في إلتقاط الصور التذكارية مع بعضهم البعض، خلال استمتاعهم بالأجواء الجذابة في حضرتك الفراعنة.

وكان محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر، كشف عن انطلاق رحلات مصر للطيران بين شرم الشيخ والأقصر بعد عودة الطيران من شرم الشيخ والغردقة إلى الأقصر.

وبين محمد عثمان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبدالحميد في برنامج “رأي عام” على قناة “TeN”، أن ما تشهده الأقصر، لأنها المتحف العالمي المفتوح، مشيرًا إلى أنها ستصبح العاصمة السياحية الأولى للآثار.

وأشار إلى أنه فور الإعلان عن الزيارة من الأقصر لشرم الشيخ تزايدت طلبات طيران كثيرة، كما من المتوقع أن تزيد عدد الطائرات خلال الفترة المقبلة.

وتابع أن الطريق الملكي في محافظة الأقصر يتضمن 1700 كبش على الجانبين، مؤكدًا أن ما تقوم به الدولة إنجاز غير مسبوق، وهناك عملية ترميم في معبد الكرنك، ولم تتم منذ 70 سنة، مشيرًا إلى أن المرممين المصريين أعادوا معبد الكرنك، كما تركه رمسيس الثاني، وسيتم الاحتفال بطريق الكباش في 4 نوفمبر المقبل، وقد تستمر لمدة أسبوع في كل المناطق الأثرية بالأقصر.

نرشح لك

السياحة لـ موقع الموقع: تم الانتهاء من التجهيزات الأثرية في معابد الكرنك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى