أخبارالموقع

“الموقع” يكشف امتيازات مبادرة “المنصة الرقمية” للمصريين في الخارج

كتبت- منى هيبة:

تسعى وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة سها جندى، بالتعاون مع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى تطوير البنية التكنولوجية وتفعيل التحول الرقمي بوزارة الهجرة؛ لتعزز من جهودها في التواصل مع المصريين بالخارج وربطهم بالوطن.

وفي هذا الإطار قال علاء سليم، الأمين العام للاتحاد العام للمصريين في الخارج، إن المنصة الرقمية التي تعمل عليها وزارة الهجرة للمصريين في الخارج ستؤتي ثمارها عما قريب.

وأضاف «سليم» في تصريح خاص لموقع «الموقع»: “من خلال تلك المنصة سيكون المصريين في الخارج قادرين على تلبية طلباتهم وكل احتياجاتهم”.

وتابع قائلاً: “اجتمعنا اليوم مع وزيرة الهجرة وتحدثنا في أمور تخص تلك المنصة”، مشيرًا إلى أن الوزيرة أوضحت أن الغرض من تلك المنصة هو مساعدة كل أبناء الوطن في الخارج أن يجدوا ضالتهم في هذه المنصة من كل الخدمات والأمور الواجب تواجدها على المنصة بشكل إلكتروني.

وأوضح أن “تلك المنصة تعد تطورًا طبيعيًا لتكنولوجيا المعلومات وكيفية استغلالها لصالح المصريين في الخارج”، موكدًا أنهم داعمون لكل أنشطة وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، وبالأخص المنصة الرقمية التي ستوفر الكثير على المصريين في كل أنحاء العالم.

واختتم الأمين العام للاتحاد العام للمصريين في الخارج حديثه لـ«الموقع» قائلًا: “إن تلك المنصة ستساعد بشكل كبير في حل المشكلات التي تواجه المصريين بالخارج”.

من جانبها، قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن التكليفات الجديدة للوزارة بأن المواطن المصري سواء في الداخل أو الخارج لابد أن يكون في عمق وقلب عملية التنمية وسياسات الوزارات الجديدة والقديمة الموجودة، وهذا هو التكليف الرئيسي والأولوية القصوى.

وأضافت سها جندي، خلال تصريحات تلفزيونية، أن الأولوية القصوى بالنسبة لها هي المصريين بالخارج وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكدت أن الهدف من عقد اللقاءات مع العديد من الوزراء هو أن يشعر المصريين في الخارج بمكانتهم.

وأوضحت أن جميع الامتيازات والمحفزات التي تسعى إليها الوزارة ستكون مجمعة في “أبليكشن” مخصص للمصريين في الخارج، وأن هذ الأبليكشن سيكون مثل منصة مصر الرقمية. وقد جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج “الحكاية” المذاع على شاشة قناة “إم بي سي مصر”، مع الإعلامي عمرو أديب، مساء أمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى