اقتصادالموقع

المنشآت السياحية لـ«الموقع»: مؤشرات الموسم السياحي الصيفي لم يشهدها القطاع منذ  13 عام

كتب – صلاح إبراهيم 

أعلن محمد فتحي عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، عن مؤشرات الموسم السياحي الصيفي خلال العام الجاري 2023 م، والذي تخطت الأعداد المُحددة وذلك يدل على أن موسم هذا العام من أقوي المواسم على الإطلاق.

وأضاف عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، أن مؤشرات الموسم السياحي الصيفي خلال العام الجاري 2023 م لم يشهدها قطاع السياحة من قبل منذ مايقرب من 13 عام، فذلك نعتقد أن هذا الموسم من أفضل المواسم السياحية على الإطلاق.

نرشح لك: بعد تراجع 2000 جنيها للطن.. المواد الغذائية لـ«الموقع»: نتواصل مع شركات الزيت لبحث الأسعار محليًا

وأشار فتحي إلى أن المنشآت السياحية دائما تقوم بالتفتيش الدائم على المطاعم ومطاعن الفنادق المختلفة لمراقبة جودة الطعام، والمشروبات المختلفة المُقدمة للزائرين.

وفي ذات السياق كشف مصدر بغرفة المنشآت والمطاعم السياحية، عن ضوابط  للمطاعم خلال الفترة المقبلة استعداد للموسم الصيفي، وضمنها التفتيش المستمر على الوجبات المختلفة للسائحين.

وأضاف مصدر بغرفة المنشآت والمطاعم السياحية، في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، أن الضوابط المطاعم يتم الإعلان عنها عقب الموافقة عليها، وهي موضوعة بسبب الحفاظ على سمعة مصر سياحيًا والاهتمام بالزائرين، حيث أن المنشآت السياحية في شرم الشيخ والغردقة تعتبر من الأماكن الهامة لاستقبال السائحين خلال موسم الصيف.

ومن جهته أشادت غرفة المنشآت والمطاعم السياحية بالقرارات والتسهيلات التي أعلنتها وزارة السياحة والآثار بالتعاون والتنسيق مع وزارتي الخارجية، والداخلية الخاصة بمنح التأشيرات السياحية اعتبارًا من أبريل الجاري بهدف جذب مزيد من الحركة السياحية للبلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى