رياضةالموقع

المنتخب المصري يصل إلى الدور نصف النهائي في بطولة «السيباتليكس» بروسيا

كتبت – منال عبدالفتاح

انعقدت في مدينة كازان الروسية، حفلة ختامية لألعاب المستقبل، وهي البطولة الرياضية التي تجمع بين الرياضة والعلوم والتكنولوجيا، وتشمل مزيجًا من الرياضات الكلاسيكية والرقمية المذهلة.

وقد أُقيمت أول بطولة دولية متعددة الرياضات من نوعها في الفترة من 21 فبراير إلى 3 مارس الماضي، حيث قام برنامج المنافسة بتوحيد 21 تخصصًا مبتكرًا في مفهوم “phygital”.

ووفقا لبيان صادر عن سفارة روسيا في القاهرة، شارك المنتخب المصري بنشاط في هذه البطولة، وقد حقق أداءًا مميزا قدمه فريق الفراعنة حيث وصل إلى الدور نصف النهائي في بطولة “السيباتليكس”.

وتحت شعار “الشباب الحلم والتحدي”، يشكل مهرجان الشباب العالمي في سوتشي الروسية أحد أبرز الأحداث الشبابية العالمية، حيث يجمع الشباب المهتمين من مختلف أنحاء العالم خلال الفترة من 1 مارس إلى 7 مارس 2024، بموجب مرسوم من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

يُعد المهرجان منصة حيوية للشباب لمناقشة تحديات العالم الحديث والسعي لخلق عالم أكثر أمانًا وعدلًا.

وفي كلمته، دعا الرئيس بوتين الشباب لتحقيق طموحاتهم وتصوراتهم للعالم المستقبلي، مشيرًا إلى أن المهرجان يوفر الفرصة للتفاعل والتبادل وإبراز آراء الشباب حول الأحداث الهامة.

برنامج المهرجان يشمل مجموعة متنوعة من الأنشطة، بما في ذلك المحاضرات، والمناقشات، والمعارض، والفعاليات الثقافية، والرياضية، والتدريب المشترك، والأنشطة التطوعية، وغيرها، مما يتيح للشباب فرصة للتعبير عن آرائهم ومشاركة خبراتهم.

ويشارك الوفد المصري في المهرجان بأكثر من 100 شخص، يتم تقسيمهم إلى ست مجموعات فرعية تغطي مجالات متنوعة مثل الرياضة والثقافة والإعلام، برئاسة الدكتور عبدالله الباطش، مساعد وزير الشباب والرياضة للسياسات والتنمية الشبابية.

هذا ويُعد المهرجان مناسبة هامة لتعزيز العلاقات الثقافية والرياضية بين مصر وروسيا، وتعزيز التبادل الثقافي والشبابي بين البلدين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى