الموقعرياضة

المغرب يودع كأس الأمم بالخسارة أمام جنوب أفريقيا

كتب – محمد علاء

خسر منتخب المغرب أمام جنوب أفريقيا بنتيجة صفر / 2 مساء الثلاثاء، ليودع منافسات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي تقام في كوت ديفوار من الدور الثاني.

سجل إيفيدينس ماكجوبا وتيبوهو موكوينا هدفي جنوب أفريقيا في الدقيقتين 57 و95.

بينما أضاع النجم المغربي أشرف حكيمي ركلة جزاء في الدقيقة 85.

وتأهل منتخب جنوب أفريقيا لمواجهة الرأس الأخضر يوم 3 فبراير المقبل ضمن منافسات دور الثمانية، بينما تبخر حلم المغرب في التتويج باللقب القاري للمرة الثانية بعدما كان أبرز المرشحين بفضل إنجازه التاريخي باحتلال المركز الرابع في كأس العالم الأخيرة.

مالي يُقصي بوركينا فاسو ويضرب موعدًا مع كوت ديفوار في ربع نهائي كأس الأمم 2023

حقق المنتخب المالي الأول لكرة القدم الفوز على نظيره منتخب بوركينا فاسو، بنتيجة بثنائية لهدف، خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم الثلاثاء، ضمن مواجهات الدور السادس عشر من بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة بكوت ديفوار 2023.

وشهدت بداية اللقاء بالدقيقة 3 هدف أول لصالح مالي عن طريق إدمون تابسوبا لاعب بوركينا فاسو بالخطأ في مرماه، بعد كرة عرضية من جهة اليمين قابلها امادو حيدارا برأسية ردت من القائم الأيسر فحاول مدافع مالي إدمون تابسوبا ابعادها ولكنه اسكنها يمين مرماه بالخطأ.

ثم شهدت المباراة تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي منتخب مالي في منتصف الملعب.

وفي الدقيقة 26 شهدت ركلة جزاء ملغية لمنتخب مالي بداعي وجود تسلل على كاموري دومبيا.

ثم شهدت الدقيقة 30 تسديدة قوية من لاسين سينايوكو من يسار منطقة الجزاء ابعدها الحارس كواكو كوفي من يمين مرماه بشكل رائع ثم تابعها امادو حيدارا بتسديدة اخرى من داخل منطقة الجزاء مرت بعيدة عن المرمى.

ومع بداية شوط اللقاء الثاني في الدقيقة 47 عن طريق لاسين سينايوكو، عقب تمريرة من هاماري تراوري وضعت لاسين سينايوكو في انفراد تام بالمرمى من جهة اليمين فسدد الأخير كرة أرضية من يمين منطقة الجزاء سكنت يمين المرمى.

ثم شهد الشوط ضغط من لاعبي بوركينا فاسو بحثا عن هدف تقليص الفارق ولكن دون خطورة على المرمى.

وفي الدقيقة 55 بعد مراجعة حكم المباراة لتقنية الفيديو اشار بركلة جزاء لمنتخب بوركينا فاسو بعد لمسة يد على كيكي كوياتي داخل منطقة الجزاء.

لتشهد الدقيقة 56 هدف أول لبوركينا فاسو عن طريق بيرتراند تراوري من علامة الجزاء.

ثم شهد الشوط ضغط قوي من لاعبي منتخب بوركينا فاسو على حامل الكرة من لاعبي منتخب مالي بحثا عن هدف التعادل، ولكن باتت محاولاتهم بالفشل.

وفي الدقائق الأخيرة من عمر المباراة شهدت صعوبة كبيرة يجدها لاعبي منتخب بوركينا في اختراق دفاعات مالي المتمركزة بشكل جيد للغاية.

وفي الدقيقة 90 والأخيرة من الوقت الأصلي من عمر المباراة شهدت هدف ملغي لصالح بوركينا فاسو بداعي وجود تسلل

وانتهي اللقاء بفوز منتخب مالي على بوركينا فاسو بثنائية لهدف، ويتأهل رسميًا للدور ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية

ويتقابل مالي في الدور ربع النهائي، مع منتخب كوت ديفوار الذي نجح في إقصاء المنتخب السنغالي حامل اللقب، عقب التغلب عليه بركلات الترجيح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى