حوادث

المعاينة تكشف خسائر حريق مبنى وزارة الاوقاف

كتب – أحمد عمر

كشفت معاينة أجهزة الأمن بالقاهرة لمبنى وزارة الأوقاف بعابدين عن نشوب حريق بالطابق الثاني بغرفة الكهرباء، امتد لـ 10 مكاتب أخرى دون وفيات أو إصابات.

وأنقذت قوات الحماية المدنية بالقاهرة مبنى وزارة الأوقاف بمنطقة عابدين بالقاهرة من كارثة بعد نشوب حريق داخل المبنى التاريخي دون إصابات، حيث تلقت عمليات إطفاء القاهرة بلاغاً بنشوب حريق في مبنى وزارة الأوقاف بمنطقة عابدين بوسط القاهرة.

أمرت جهات التحقيق بالقاهرة، بانتداب المعمل الجنائي لفحص أسباب حريق مبنى وزارة الأوقاف، الذي نشب منذ قليل، بمنطقة وسط البلد.

وكان حريق شب داخل ديوان وزارة الأوقاف وسط القاهرة اليوم السبت وسط توافد سيارات الإطفاء التابعة للإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة للسيطرة على الحريق دون وقوع خسائر في الأرواح.

البداية تعود إلى تلقي مسؤول غرفة عمليات الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة إخطارًا من إدارة شرطة النجدة بتصاعد كثيف للأدخنة وارتفاع ألسنة اللهب من ديوان عام وزارة الأوقاف وسط العاصمة.

مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة بـ10 سيارات إطفاء مدعومين بخزان مياه استراتيجي وفريق إنقاذ بري للتدخل في حالة الطوارئ تنسيقًا مع مأمور القسم ومسؤولي وزارة الأوقاف.

قوات الشرطة فرضت طوقًا أمنيًا بمحيط موقع حريق وزارة الأوقاف؛ لتسهيل مهمة رجال الحماية المدنية وحرصًا على سلامة المارة تزامنًا مع انتشار الخدمات المرورية لسحب الكثافات الناتجة عن الحريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى