اقتصاد

المصيلحى يوجه بتوفير السلع بالأسواق وزيادة ضخ السكر الحر على البطاقة التموينية

كتبت – مي مصطفى

صرح أحمد كمال معاون الوزير لشؤن المشروعات والاعلام، أن الوزير علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه مديرى المديريات بضرورة الرقابة على الأسواق وإتاحة السلع الضرورية، وتسهيل نقل وتداول المنتجات في كافة حلقات التداول وسلاسل الامداد.

وأكد المصيلحي، خلال اجتماعه مع مديري مديريات التموين، أن معارض أهلا رمضان بالمحافظات سوف تفتح ابوابها أمام المواطنين في منتصف الشهرالجاري ، لافتا إلى أنه سيتم إنشاء 3 معارض رئيسية بكل محافظة كحد أدني بالإضافة إلى الشوادر والسيارات المتنقلة، وأضاف المصيلحي ، أنه يوجد تعاون وتنسيق بين الغرف التجارية والسادة المحافظين للتوسع في إنشاء معارض أهلا رمضان والشوادر أيضا.

وتابع أن ان السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية سوف تشارك فى معارض أهلا رمضان وبركن خاص، وأكد المصيلحى، على مديرى المدريات بضرورة وأهمية الرقابة الواعيه التى تحافظ علي توافر السلع واتاحتها للمواطنين بكميات وأسعار مناسبة.

وجاء ذلك خلال اجتماع وزير التموين والتجارة الداخلية، مع هيئة السلع التموينية التابعة للوزارة، الذي وجه بسرعة التعاقد على كميات كبيرة من الزيت والسكر الخام لتكريرها في المصانع التابعة، بالإضافة إلى الأرز أيضا بما يعزز من الأرصدة الاستراتيجية.

كما طالب المصيلحي، مديري المديريات بمتابعة توافر السلع بالاسواق ولدي تجار الجملة ونصف الجملة والتجزئة مع توجيه إنذار أول وثان وثالث حال عدم وجود فواتير أو أذون الصرف سواء للجملة او للتجزئة ، مشيرًا إلى أن الهدف ليس تحرير المحاضر، بل العمل الجاد لإتاحة كافة السلع وتوافرها بالأسواق.

وأشار معاون الوزير لشؤن المشروعات والإعلام، أن الوزير أكد علي أهمية الرقابة الواعية والمنضبطة، حيث أن دور الوزارة الأساسي يكمن في ضمان إتاحة ووفرة المعروض من السلع الأساسية للمواطنين بالأسواق، وكذلك انتظام صرف السلع التموينية للمواطنين علي البطاقة التموينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى