رياضة

المصري البورسعيدي: الرابطة في واد وأحنا في واد آخر.. وفكرة الدوري البلجيكي غير منطقية

 

يرى الحسيني أبو قمر نائب رئيس النادي المصري البورسعيدي، أن تطبيق نظام الدوري البلجيكي في مصر خلال السنوات القادمة أمر غير منطقي إطلاقا، وكان يجب على مسؤولي رابطة الأندية المحترفة المصرية برئاسة أحمد دياب، أخذ الرأي قبل طرح فكرة تطبيق الدوري البلجيكي.

وقال الحسيني أبو قمر خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “النجوم في رمضان”، المذاع عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة وتقدمه الإعلامية نجلاء حلمي: “تطبيق نظام الدوري البلجيكي في مصر سيخلق مستويين في المسابقة، وهذا أمر غير منطقي ولا بد من تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص”.

وأشار أبو قمر: “تطبيق نظام جديد في بالدوري المصري يتطلب مناقشات مع جميع الأندية أولا، ثم أخذ خطوات تمهيدية قبل التنفيذ والتطبيق واطلاعنا عليها، ونحن لا نرفض الفكرة من الأساس، ولكن علينا مناقشتها أولا قبل الحكم عليها”.

وأضاف نائب رئيس المصري البورسعيدي: “يجب أن يجلس أعضاء الرابطة مع الأندية، قبل الإعلان عن أي خطوت تخص تغيير شكل ونظام الدوري، مينفعش تكون الأندية في واد والرابطة في واد آخر”.

كشف أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة المصرية، حقيقة الهجوم على عامر حسين عضو مجلس إدارة المصري لكرة القدم، والمشرف العام على المسابقات برابطة الأندية المحترفة والجبلاية، بعد إعلان الأخير عدم معرفة شيء عن تأجيل مباراة الأهلي وإنبي.

وقال أحمد دياب خلال استضافته ببرنامج “النجوم في رمضان”، المذاع عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة وتقدمه الإعلامية نجلاء حلمي: “قرار تأجيل مباراة الأهلي وإنبي جاء بالإجماع من قبل مجلس إدارة الرابطة، وهو من المتعارف عليه خلال لائحة رابطة الأندية، تأجيل مباريات الأندية التي تشارك في البطولات القارية بـ 3 أيام فقط قبل المواجهة الداخلية، و 4 أيام للمواجهات الخارجية وهو ما تم تطبيقه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى