اقتصادالموقع

المستشار أبو المجد لـ«الموقع»: يجب إلغاء قرار منع دخول السيارات المستعملة إلى مصر.. مبيعات الأوربية تراجعت 90%

كتبت- ندى أيوب

علق المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة اتحاد تجار السيارات، على الزيادات المستمرة لأسعار السيارات في مصر وأرجعها إلى تداعيات الحرب الروسية الاوكرانية كسبب خارجي، والتي أثرت بقوة على قطاع السيارات في مصر.

وأضاف أسامة أبو المجد لموقع «الموقع» أن الأسباب الداخلية لزيادة أسعار السيارات المستمرة في مصر، منها أن هناك قرار بمنع دخول السيارات موديل 2022 زيرو إلى جمهورية مصر العربية يجب أن يتم إلغائه فورا لما له من تأثير ضار جدا على القطاع وأصبح غير مناسب في الوقت الحالي.

وأوضح المستشار أسامة أبو المجد أن مصر هي الدولة الوحيدة في العالم التي تطبق هذه القرار، ومن غير المعقول أن نكون في عام 2023 ويمنع دخول سيارات موديل 2022 إلى مصر، فالأزمة الحالية لا تسمح بمنع دخول السيارات المستعملة إلى مصر.

وأكد رئيس رابطة اتحاد السيارات، أن حل أزمة السيارات في مصر تكمن في زيادة المعروض والسيارات المستعملة تحديًا وذلك لأن سعرها منخفض بنحو 20 و30% عن أسعار السيارات الموجودة خارج مصر.

وأشار إلى أن مبيعات السيارات في مصر تراجعت بنسب كبيرة جدا الفترة الماضية، وتراجعت السيارات الاوروبية بنسبة 90% ومبيعات الصينية تراجعت 84% وتراجع بشكل عام في جميع أنواع السيارات تجاوز 74%.

ونوع على أنه بناء على المؤشرات السابقة فالفترة المقبلة ليست في أحسن حالها، وحتى نهاية 2024 ليس هناك مؤشرات توحي بتراجع أسعار السيارات في مصر بل بالعكس الأسعار في زيادات مستمرة، وننصح المستهلك من يريد شراء سيارة فالأنسب أمس وليس اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى