اقتصادعقارات

“المجتمعات العمرانية” تعتزم طرح صكوك بـ260 مليار جنيه

تعتزم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في مصر، ذراع الحكومة العقارية، لإصدار صكوك في السوق المحلية بما يصل إلى 260 مليار جنيه خلال 2024.

وقالت مصادر وثيقة الصلة بالملف لـ”اقتصاد الشرق مع بلومبرج” إن بنكي استثمار تابعين لبنوك تجارية حكومية يعملان كمستشارين ماليين للطرح الذي يوجه حصيلته لتسوية ديون على الهيئة لصالح “بنك مصر”، و”البنك الأهلي المصري”. وتوقع إتمام الطرح خلال شهر، وسيكون بضمان من وزارة المالية.

كانت الهيئة قد اقترضت 150 مليار جنيه عام 2020، بهدف إنشاء مدن الجيل الرابع وتنفيذ مشروعات قومية وخدمية. ولتنفيذ خططها أيضاً، قامت ببيع سندات توريق بنحو 60 مليار جنيه خلال السنوات الثلاث الماضية.

وتعمل هيئة المجتمعات العمرانية على العديد من المشروعات العقارية والبنية التحتية في مدن الجيل الرابع وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة إلى جانب المشروعات السكنية التي تتولى تنفيذها للشرائح المختلفة.

وأكد الدكتور عاصم الجزار، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تعد من أكبر المطورين العقاريين على مستوى العالم، ولديها حالياً عشرات المدن الجديدة على مستوى الجمهورية، منها 24 مدينة جديدة “مدن الجيل الرابع”، بدأ تنفيذها منذ عام 2014، لتكون بمثابة مراكز لريادة المال والأعمال، مشيراً إلى أن الهيئة حصلت على الجائزة التقديرية التي يمنحها برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية 2021، فى مجال تطوير العمران المستدام، بإجماع آراء اللجنة، ومن بين أكثر من 170 ترشيحاً من العديد من البلدان، نظراً لدورها فى توفير السكن الملائم، وخلق مجتمعات عمرانية متكاملة الخدمات، والاتصالية بالطرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى