الموقعتحقيقات وتقارير

«اللي مخلفش بنات مشبعش من الحنية».. سر علاقة المشاهير بـ«بناتهم»

كتبت- دعاء رسلان

أم أبيها.. هكذا يمكن وصف العلاقة التي تربط بين الأب وابنته، وتجعله يميل لها أكثر من الولد، كونه يرى فيها الحب والحنان، التي تشبه بقدر كبير حنان الأم على ابنها.

في واحدة من الصور التي تجسد مدى التعلق بين الأب وابنته، هي علاقة نجم ليفربول محمد صلاح وابنته مكة، الذي لم تمر مناسبة بمشاركتها بجانبه، كأنها رسالة منه للعالم عن مكانتها في قلبه وتعلقه بها مثل الروح في الجسد، إنها مكة محمد صلاح، التي تشارك والدها كل شيء، وأخرها ظهورها برفقة والدها في احتفال النادي بختام الموسم رغم خسارة لقب الدوري الإنجليزي لصالح مانشستر سيتي في الجولة الختامية من المسابقة.

على أرضية ملعب الأنفيلد، راوغ ” مو صلاح” ابنته مكة بكرة القدم، وسط فرحة عارمة بعد تتويجه بلقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثالثة في تاريخه.

لم هذا المواقف الذي كشف عن تعلق محمد صلاح بأبنته مكة.

محمد صلاح وشخصية ابنته مكة

في لقاء تلفزيوني، كشف محمد صلاح، قائد منتخب مصر ونجم ليفربول، أفضل صفة في شخصية ابنته “مكة”، مبينًا أن لديها طاقة كبيرة، وتجعله يركض وراءها كونها تحب اللعب طوال الوقت، ولكنها تتمتع بشخصية قوية وعنيدة، وأنها عندما تصر على تحقيق هدف تتمكن من ذلك، وهو ما سيساعدها كثيرا في حياتها مستقبلا.
“ورود”.. هدية محمد صلاح لابنته مكة في عيد ميلادها

أهدى محمد صلاح، نجم ليفربول ابنته مكة باقة من الزهور، كما قام بتزيين المنزل بالزينة والبالونات احتفالا بعيد ميلادها السادس.

على حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور “انستجرام”، نشر محمد صلاح، قائد منتخب مصر لاعب ليفربول صورة تجمعه وزوجته وابنتاه مكة وكيان، وخلفهم شجرة الكريسماس مع تعليق “ميري كريسماس”.

لم يكن محمد صلاح الأول في ارتباط الأب ابنته، فقد صار على هذا الدرب العديد من المشاهير.

سمير غانم: خلفة البنات تجنن

في لقاء تلفزيوني مع الإعلامية وفاء كيلاني في برنامج “السيرة”، أعرب الفنان الراحل سمير غانم عن سعادته بإنجابه ابنتين “دنيا وإيمي”، قائلا: “الخلفة دي رزق من عند ربنا، وخلفة البنات شيء رائع ويجنن”.

عمرو يوسف وابنته حياة

على مواقع التواصل الاجتماعي، اعتاد الفنان عمرو يوسف نشر الصور، التي تجمعه بابنته حياة، منذ لحظة الولادة، وفي لقاء تلفزيوني تحدث عن لحظة ولادتها، قائلا: “الدكتور لاقاني مش عارف أشيلها، خدها مني وفضل يجيبها يمين وشمال، اتنرفزت عليه وقولتله أنت بتعمل إيه أنت؟، قالي عادي جسمها في الأول ملبن متخافش وبقيت أشيلها بكل سهولة بعد كده”.

شريف رمزي وابنته يلعبان بـ”الميك أب”

لحظات من السعادة بدت واضحة على وجه الفنان شريف رمزي، خلال لعبه مع ابنته بمساحيق الزينة.

عماد متعب مع ابنتيه تمارا وسيلين

نشر لاعب النادي الأهلي السابق عماد متعب صورة له مع ابنتيه تمارا وسيلين، وهن جالسين على ظهر والدهن.

أسباب تعلق الأب بابنته
ومن جانبه، قال الدكتور جمال أبو بكر، استشاري الطب النفسي، إن الأب هو أول ذكر تصادفه الفتاة في حياتها، وهو من يساعدها في تشكيل أفكارها عن الرجال، من خلال أفكاره وطريقة تعامله معها، مبينًا أنه كلما كان تصرف الأب جيدًا، زاد ذلك من ثقة ابنته فيه وحبها له، كما أنه بذلك يدفعها للتقرب منه أكثر من الأم.

وبين “أبو بكر” لـ”الموقع” أن الأب هو من يمنح ابنته الحب والحماية، وذلك لمعرفته بأنها أضعف من الابن الذكر في تقبل الأزمات مهما كانت صغيرة، وذلك مع مرور السنوات يزيد من تعلقه بها.

وتابع أن قوة التعلق بين الأب وابنته، نتيجة لمقدار الحنان والحب التي تقدمه البنت لأبيها أكثر من أشقاءها من الذكور، وهو العامل الأكثر أهمية والفارق في المعاملة بين الأب وابنته وبينه وبين الابن.

واستكمل: “البنت تتأثر بحديث والدها أكثر من الولد لذلك تستمع لوالدها وتسانده في أوقات حزنه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى