الموقعخارجي

الكرملين: موسكو لا تسجل أي تغيرات في موقف كييف من الرفض الكامل للمفاوضات مع روسيا

كتب- أحمد عادل

أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل أن الكرملين أكد أن موسكو لا تسجل أي تغيرات في موقف كييف من الرفض الكامل للمفاوضات مع روسيا، كما رحبت موسكو بموقف بكين المتوازن بشأن حل الأزمة الأوكرانية.

وأكدت روسيا أنها ترفض دعوة الرئيس الفرنسي ماكرون لهدنة مع أوكرانيا خلال أولمبياد باريس وتؤكد أن كييف ستستغلها في تجميع صفوفها.

وفي سياق آخر، أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الاثنين، أن تقارير استخباراتية أوكرانية تكشف عن مخططات روسيا في الربيع، حيث تسعى إلى تكثيف أعمالها الهجومية.

وأضاف الرئيس الأوكراني خلال خطابه اليومي أنه خلال اجتماع هيئة أركان القائد الأعلى، كانت هناك تقارير استخباراتية مهمة من قبل رئيس جهاز المخابرات الخارجية أوليه إيفاشينكو ورئيس استخبارات الدفاع كيريلو بودانوف حول التصرفات الروسية في فصلي الربيع والصيف.

وقال زيلينسكي “من الواضح أن الجنون في الكرملين لا يزال متفشيا والمحتل سيحاول تكثيف أعماله الهجومية وسنرد”، بحسب ما أوردته وكالة أوكرينفورم الأوكرانية.

وترأس زيلينسكي اليوم اجتماعًا لهيئة أركان القائد الأعلى للقوات المسلحة الأوكرانية لمناقشة احتياجات البلاد الدفاعية وحماية البنية التحتية الحيوية للبلاد.

حذرت روسيا ، من أن العالم مقبل على كارثة نووية بسبب هجمات أوكرانيا على محطة الطاقة النووية في زابوروجيا.

وأكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أن أوكرانيا هاجمت محطة الطاقة النووية في زابوروجيا بدعم غربي، وفقا لما أوردته وكالة سبوتنيك الروسية.

وأوضح نيبينزيا أن أوكرانيا بشكل منهجي هجمات غير مسؤولة ومتهورة على محطة زابوروجيا للطاقة النووية والأراضي المجاورة”، مضيفا أنه “إذا استمرت الهجمات الأوكرانية على محطة زابوروجيا، فلا يمكن لأحد أن يستبعد تماما وقوع كارثة نووية على نطاق إقليمي وحتى عالمي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى