اقتصادالموقع

الفيدرالي الأمريكي يلمح باقتراب السيطرة على التضخم الفترة المقبلة

كتبت – هاجر على

أصدر أحد أعضاء الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، اليوم الجمعة، تصريحات مبشرة بشأن اقتراب السيطرة على التضخم خلال الفترة المقبلة.
وقال عضو الفيدرالي الأمريكي، رفائيل بوستيك، في تصريحات له، إنه لا يرغب في رفع الفائدة مجددا وهو ما دعم ارتفاعات الذهب بسبب التوقعات حول مستقبل سعر الفائدة.
انخفاض معدل التضخم
وأوضح عضو الفيدرالي الأمريكي: لا أرغب برفع الفائدة مجددًا وممتن لانخفاض معدل التضخم، ولكن العمل لم ينتهي بعد والفيدرالي الأمريكي يناقش الآن فاعلية سياسته.
وواصل عضو الفيدرالي الأمريكي: الآن ليس وقت مناقشة تغيير هدف التضخم.
ووفق بيانات حديثة انتشرت من الفيدرالي حول السياسة النقدية، يقول البنك الاحتياطي الأمريكي إن تراجع الطلب وتحسن الإمداد في سوق العمل سيساهم في تحسين التضخم الأساسي للخدمات.
وقال إن التضخم تباطأ بشكل ملحوظ بيد أنه ما زال مرتفعًا عن هدف الفيدرالي الأمريكي.
وأشعلت هذه التوقعات أسعار الذهب، حيث ارتفعت العقود الفورية لمستوى 2.084 دولار للأوقية، بينما تسجل الأسعار في المعاملات الآجلة 2.093 دولار للأوقية بنسب ارتفاع تقارب 2% ويأتي هذا مع انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي لمستوى 103.872.
و علقت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند لوريتا ميستر على مصير سعر الفائدة خلال اجتماعات الفيدرالي الأمريكي العام الجاري، بعد تضارب الرهانات التي تشير بعضها إلى البدء في سلسلة الخفض خلال الاجتماعات القادمة، بينما يشير البعض الآخر إلى عدم التوجه لقرار الخفض قبل حلول الربع الأخير من العام 2024.
تأثير معدلات التضخم على مصير سعر الفائدة
وأوضحت، أن القراءة الأخيرة لمعدلات التضخم لا تغير حساباتها لثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام الحالي، كما أن القفزة الشهرية في مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي تشير إلى أن المعدلات التضخمية تتحرك نحو هدف الفيدرالي الأمريكي البالغ 2٪.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى