اقتصاد

الغرف التجارية: زيادة تصل لـ10% في أسعار السلع بعد ارتفاع السولار

كتبت – آية محمد

أكد متى بشاي، رئيس لجنة التموين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية قررت رفع أسعار لتر السولار من 8.50 جنيه إلى 10 جنيهات للتر الواحد.

أسعار السلع والمنتجات

وقال متى بشاي خلال تصريحات متلفزة، إن أسعار السلع والمنتجات تشهد استقرارا خاصة بعد تدفقات أموال مشروع رأس الحكمة.

وأكمل: زيادة أسعار السولار ستؤثر على أسعار المنتجات والسلع بنسب زيادة تتراوح بين 5 إلى 10%، نتيجة لارتفاع أسعار الشحن والنقل بسبب ارتفاع أسعار البنزين والسولار.

وواصل: الألبان انخفضت أسعارها 10%، وأسعار الزيت انخفضت بنحو 15%، كما أن أسعار السكر تشهد تفاوتا بين 27 جنيه إلى 40 جنيها.

وردت الإعلامية على متى بشاي قائلة: «أسعار أيه اللي انخفضت؟، دا قزازة الزيت الكيلو بـ100 جنيه، السكر بكام النهاردة، الألبان بكام، دلوقتي في تدفق في العملة الصعبة والأسعار لم تنخفض».

20 % زيادة متوقعة في أسعار الفينو والمخبوزات

في سياق متصل، كشف خالد صبري، المتحدث باسم شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار الفينو والمخبوزات، ستشهد تحركا خلال الفترة القريبة المقبلة، بعد رفع سعر السولار والبنزين بين 1 جنيه وحتى 1.75 جنيه للتر.

وأضاف المتحدث باسم شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار الفينو والمخبوزات والعيش السياحي، قد ترتفع بنسبة تصل لـ 20%، موضحا أن أصحاب المخابز سيتجهون لرفع الأسعار في وقت قريب قادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى