اقتصادالموقع

«الغرفة التجارية» تكشف أسباب انخفاض سعر الأرز

كتبت أميرة السمان

كشف رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز بالغرفة التجارية، تفاصيل انخفاض أسعار الأرز، مؤكدا أنه متوفر حاليا باعتباره سلعة محلية.

وقال شحاتة، إن  هناك انسيابية في التوزيع بتعاون الأجهزة المعنية مع الغرفة التجارية، متابعا: أسعار الأرز انخفضت بسبب قرب حلول شهر رمضان وتجهيز شنط رمضان وموائد الرحمن، معلقا: المضارب أعدت في شهر رجب التجهيزات المتعلقة بالأرز.

وأوضح رئيس شعبة الأرز بالغرفة التجارية، أن سعر كيلوا الأرز مفترض ألا يتعدى 35 جنيها لأعلى درجة وسعر، منوها أنه يخرج من المضارب رسميا من 27 لـ30 جنيها بحسب النوعية والدرجة.

واستكمل  رئيس شعبة الأرز بالغرفة التجارية: متواصلون دائما في كل المحافظات والأرز متوفر مثله مثل باقي السلع، والإنتاج حاليا يكفي وهناك فائض، والأسعار ليست مستقرة في بعض المناطق لأسباب تخص السلاسل والمتاجر، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، مساء اليوم الأحد.

وكان قد كشف إسلام الجزار، المتحدث الرسمي لجهاز حماية المستهلك، أن الجهاز شن حملات بقيادة رئيسه إبراهيم السجيني، ونزل للأراضي الزراعية وتم ضبط مخازن كبيرة للسلع محجوبة عن التداول.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم ضبط مخزن في جراج أسفل عقار به 30 طن سلع غذائية.

وأكد أن السلع التي يتم ضبطها لا يوجد فواتير لدى مالكها بشأنها، وبالتالي يتم اعتبارها مجهولة المصدر، موضحا أن المخزن غير مرخص ولا يوجد له سجل تجاري أو بطاقة ضريبية ولا يتم الالتزام بمعايير الحفظ والتخزين المتعارف عليها.

ووأردف إسلام الجزار، المتحدث الرسمي لجهاز حماية المستهلك، أن السلع المضبوطة هي رز، زيت، دقيق، أرز، معظمها تم إنتاجها منذ عامين، وينتظرون شهر رمضان المبارك لرفع أسعارها.
وأشار إسلام الجزار، المتحدث الرسمي لجهاز حماية المستهلك، إلى أنه تم ضبط 128 طن سلع معظمها من الإستراتيجية، ويتم التحفظ عليها وبيع بالسعر الرسمي.

وقال إن جهاز حماية المستهلك يضم 500 مأمور ضبط قضائي يعملون بالطاقة القصوى، والجهاز له 22 فرعا على مستوى الجمهورية ومقرر فتح 5 مقرات أخرى في الأشهر القليلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى