اقتصادالموقع

العامة الاستثمار تمنح الرخصة الذهبية لـ 20 شركة .. وتسليم 3 خلال أيام

كتبت – ندى أيوب

قال حسام هيبة، رئيس الهيئة العامة للاستثمار، إنه تم إصدار نحو 20 رخصة ذهبية لعدد من المشروعات الاستثمارية المختلفة والتي تشمل رخص الإنشاءات والحماية المدنية والموافقات البيئية، مضيفا أن المشروعات الحاصلة على الرخصة الذهبية منها 4 في قطاع الطاقة الخضراء، والقطاع اللوجيستي، وخدمات، ومشروع لإنتاج الأمصال الطبية، وتوليد طاقة رياح، وإنشاء فنادق.

وأكد رئيس هيئة الاستثمار، في مؤتمر صحفي اليوم، أن هناك تيسيرات لجذب الاستثمارات الأجنبية منها إصدار التراخيص اللازمة خلال 10 أيام من التقدم للحصول عليها.

وقال إن القوانين المصرية فيما يخص الاستثمار لا تفرق بين المستثمر الأجنبي والمصري، موضحا أن الفرص الاستثمارية متاحة للجميع على حد سواء، لافتا إلى أن الخطة الحالية لها عدة محاور منها العمل على تحسين بيئة العمل، والتركيز مع المستثمرين الوطنيين والعمل على الترويج للاستثمار في مصر لجذب الاستثمار الأجنبي.

وأضاف أنه تم مناقشة موقف الشركات المتقدمة للرخصة الذهبية، وسنتوسع فيها، موضحا أنه تم إصدار 17 رخصة وسيتم تسليم 3 رخص آخرين خلال أيام، مشيرا إلى أنه سيتم تأسيس الشركة خلال 48 ساعة ومع التحول الرقمي سيكون أقل من ذلك.

وأوضح هيبة، أن مصر شهدت زيادة في الاستثمار الأجنبي وتدفقاته خلال العامين الماضيين بنسبة 70%، ووصلنا لـ7 مليارات دولار صافي التدفقات، مشيرا إلى أن إعادة هيكلة منظومة الاستثمارات تبدأ من إقناع المستثمر الأجنبي أو المحلي بالاستثمار في مصر، ثم ما بعد الاستثمار ومساعدته في حل أي خلاف يحدث مع المستثمرين وبعضهم البعض أو مع الحكومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى