الموقعخارجي

“العالمي للتسامح”: عودة السودان إلى نظام الأقاليم يساهم في وحدة دارفور

أعرب رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، أحمد بن محمد الجروان، عن ترحيب المجلس بتنصيب مني أركو مناوي حاكمًا رسميًا لإقليم دارفور في السودان.

وقال “الجروان، في بيان له، اليوم الأربعاء، إن تلك الخطوة تأتي إنفاذًا لاستحقاق اتفاقية سلام السودان الموقعة في جوبا العام الماضي.

واعتبر، أن عودة السودان إلى نظام الأقاليم سيساهم في وحدة دارفور سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا، إلى جانب مساهمته في معالجة الكثير من الاختلالات التي صاحبت نظام الحكم في السودان وما تبعه من عدم توازنٕ في مجالات التنمية.

وأكد رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، أهمية انعقاد مؤتمر نظام الحكم في السودان، الذي نصت عليه اتفاقية جوبا للسلام، لتحديد صلاحيات ونظام الحكم في الدولة.

يُذكر أنه تمت صباح الثلاثاء العاشر من أغسطس، مراسم التنصيب الرسمي لحاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي وبحضور رئيس الوزراء عبد الله حمدوك والقائد الأعلى للقوات المسلحة السودانية الفريق أول عبدالفتاح البرهان.

وفي كلمته أكد “مناوي” على ضرورة التوصل إلى إتفاقٕ بشأن المسائل الخلافية المعلقة، والتحلي بالروح الوطنية لتحقيق الرؤى الإصلاحية المنتظرة، ليكون إقليم دارفور نموذجًا للاتفاق والتوافق والتعايش السلمي لشعب الإقليم الواحد، ومنه الوصول إلى الاستقرار والرفاهية.

وأوضح، أن هذا الأمر لن يتحقق إلا بتصفية النفوس من رواسب الماضي، واستشراق آفاق المستقبل، بغرس قيم السلام في نفوس الأبناء، وتعزيز مبدأ التعايش السلمي بداخلهم، وأن الجميع ينتمون لوطنٕ واحد ولا فرق بين أحدهم والآخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى