اقتصادالموقع

الطيران تدرس تشغيل خطوط جديدة من أوروبا للمدن السياحية خلال موسم الشتاء

كتب _ أحمد عبد العليم

أعلن الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، أن هناك بعض المقترحات التي يتم دراستها تكون من شأنها زيادة أعداد السياحة الوافدة إلى مصر خلال موسم الشتاء القادم.

جاء ذلك خلال لقاءه الأخير مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء المعنيين بملف السياحة، وذلك في ضوء خطة الحكومة لزيادة أعداد السياحة الوافدة إلى مصر عن طريق حملتها الترويجية.

وقدم وزير الطيران المدني، عرضا تناول خلاله بعض المقترحات المتعلقة بدراسة إمكانية تشغيل خطوط سير من بعض الدول الأوروبية إلى مدن: شرم الشيخ، والغردقة، والأقصر؛ للاستفادة مما تزخر به هذه المدن من طبيعة خلابة، وآثار مصرية قديمة.

أشار إلى مقترح آخر للترويج السياحي يتمثل في إدراج العين السخنة، وسيوة، وبعض القرى السياحية، والفنادق القائمة بالساحل الشمالي ضمن المقاصد السياحية، بالإضافة إلى شرم الشيخ، والغردقة والأقصر وأسوان؛ للاستفادة من الطاقات الفندقية بها، مع إمكانية استغلال الوحدات العائمة بالأقصر وأسوان لزيادة الطاقات الفندقية، وغيرها من المقترحات التي تفيد في تحقيق ميزات تنافسية للمقاصد السياحية بمصر في أسواق السياحة العالمية.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أكد أنه لدينا فرصة استثنائية خلال فصل الشتاء القادم لجذب أكبر عدد ممكن من السائحين، وذلك فى ظل الأزمة العالمية الحالية، مؤكداً فى هذا الصدد سرعة الترويج لمقاصدنا السياحية، واستهداف المزيد من الأسواق الجديدة، سعياً لزيادة حركة السياحة الوافدة لمختلف المدن المصرية، وخاصة شرم الشيخ، والغردقة، ومرسي علم، تلك المقاصد السياحية الدافئة المتميزة، لافتا إلى ما تتمتع به مصر من تنوع فى مقاصدها السياحية، قائلا: “علينا استغلال ما نتمتع به من تنوع فى المقاصد السياحية فى زيادة أعداد السائحين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى