الموقعخارجي

الصين لـ«أمريكا»: أكبر مصدر تهديد نووي في العالم

كتب- أحمد عبد العليم

اتهمت الخارجية الصينية، اليوم الجمعة، واشنطن بأنها المصدر الرئيسي لـ”التهديد النووي” في العالم، مشيرة إلى أنها تبحث عن ذريعة لتوسيع ترسانتها النووية من خلال الترويج لنظرية “التهديد النووي”.

وردا على تصريح رئيس الولايات المتحدة لشؤون الأمن الداخلي إليزابيث شيروود راندال، بأن الولايات المتحدة بحاجة إلى الحفاظ على الاتصالات مع الصين لتقليل التهديدات النووية؛ قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينج، اليوم الجمعة، إن “الولايات المتحدة قامت مرارا وتكرارا بتضخيم نظرية التهديد النووي من الصين، بحثا عن ذريعة لتوسيع ترسانتها النووية والحفاظ على هيمنتها العسكرية”، بحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وشددت ماو نينج على أن “الصين اتخذت دائما موقفا ومسؤولًا في سياستها النووية، والتزمت بشدة باستراتيجية نووية دفاعية، وسياسة عدم البدء باستخدام الأسلحة النووية، وأبقت دائمًا قواتها النووية عند أدنى مستوى ضروري لضمان الأمن.

كما أشارت إلى أن “الولايات المتحدة قامت في السنوات الأخيرة بتحديث “ثالوثها النووي” بقوة، مما أدى باستمرار إلى تعزيز دور الأسلحة النووية في سياستها المتعلقة بالأمن القومي”.

وأضافت ماو نينج أن “الولايات المتحدة هي أكبر مصدر تهديد نووي في العالم”.

وحثت واشنطن على “النظر بعناية في سياستها النووية، وتقليص دور الأسلحة النووية في سياستها الأمنية الوطنية، واتخاذ إجراءات عملية للحد من المخاطر النووية و الحفاظ على السلام والأمن العالميين والإقليميين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى