عيادتك

«الصحة» تحذر من زيادة استخدام المضادات الحيوية بدون سبب طبي

كتبت أميرة السمان

حذرت وزارة الصحة والسكان من زيادة استخدام المضادات الحيوية بدون سبب طبي يسبب انتشار الميكروبات المضادة للمضادات الحيوية ويزيد مدة المرض.

وقالت الصحة خلال منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن زيادة استخدام المضادات الحيوية بدون سبب طبي وبدون الرجوع للطبيب المعالج يسبب انتشار الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية، احرص على استشارة الطبيب أولا قبل أخذ الأدوية.

وأوصت الوزارة متابعيها قائلة: استشر الطبيب أولًا قبل أخذ أي دواء، حافظ على صحتك ولا تأخذ دواء دون استشارة الطبيب، وللاستفسار يرجى التواصل على الخط الساخن: 105 أو 15335.

ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الرسمي لوزارة الصحة والسكان عبر شبكة الإنترنت أو الاتصال على الخط الساخن 105 أو 15335.

وكانت وزارة الصحة والسكان، حذرت من منشورات مخادعة يتم تداولها على بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، لتضليل المواطنين من خلال معلومات مغلوطة، تثير في قرائها حالة من القلق والاضطراب.

وأوضحت الصحة، أن هذه المنشورات تتضمن تحذيرات من الذهاب للمستشفيات وأسماء أدوية، وأرقام هواتف غير صحيحة، إلى جانب توجيه المواطنين إلى اتخاذ قرارات غير صحيحة، بشأن التوجه للمستشفيات، وعدم استشارة الأطباء، حال الشعور بأعراض مرضية معينة.

وأكدت الوزارة، أن منشآتها الطبية، من مستشفيات ومراكز طبية، ووحدات صحية، متاحة لجميع المواطنين في كافة محافظات الجمهورية، للتعامل مع أي أعراض مرضية، وتشخيصها وعلاجها، وتقديم كافة الخدمات الطبية، على مدار الـ24 ساعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى