عيادتك

الصحة العالمية: الكوليرا تجتاح اليمن وتسجيل 8 آلاف إصابة و21 وفاة خلال 2023

كتب- أحمد عادل

قالت منظمة الصحة العالمية إنها سجلت أكثر من 8 آلاف حالة إصابة و21 حالة وفاة نتيجة مرض الكوليرا في اليمن خلال العام 2023.

وأوضحت المنظمة في تقريرها، أن إقليم الشرق الأوسط سجل اعدادا مرتفعة بمرض الكوليرا خلال العام الفائت، وأنه تم الإبلاغ عن تسجيل 8426 حالة إصابة بالمرض في اليمن.

وأكد التقرير أنه تم تسجيل 21 حالة وفاة بالكوليرا في اليمن خلال الفترة من أول يناير 2023، وحتى الـ 15 من ديسمبر من العام 2023، وذلك بحسب ما جاء وكالة الأنباء الصينية شينخوا.

ووفقا للتقرير فإن عدد حالات الإصابة بالكوليرا ارتفعت في اليمن مع نهاية العام الماضي، حيث تم تسجيل 2184 حالة خلال شهري نوفمبر وديسمبر الماضيين.

وأرجع تقرير منظمة الصحة العالمية تفشي الكوليرا إلى أسباب عدة منها استمرار الصراعات وعدم الاستقرار وضعف البنى التحتية للمياه والصرف الصحي.

وتعاني اليمن من نزاع دموي بين الحكومة وجماعة الحوثي منذ أكثر من تسعة أعوام.

وتسبب النزاع المستمر في تدهور القطاع الصحي المتهالك أصلا في البلاد، وتدمير شبكات التحصين وعودة انتشار عدد من الأمراض السارية.

وتشير تقديرات الصحة العالمية إلى أن 5 ملايين طفل في اليمن يعانون من سوء التغذية الحاد في ظل النزاع القائم، فيما يعيش أطفال اليمن حياة يطغى عليها الفقر وسوء التغذية والأمراض، والحرمان من الطفولة الهادئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى