اقتصادالموقع

الشرقية للدخان: نخطط لزيادة الصادرات للوصول لـ 10 مليارات جنيه أرباح خلال العامين القادمين

كتبت – هاجر على

كشف هانى أمان الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية إيسترن كومبانى، أن حجم الإنتاج الشهري يصل إلى نحو 7 مليارات سيجارة خلال الشهر الماضي، لافتا إلى إنه سيتم زيادة طاقات الإنتاج الفترة المقبلة وبالتالي سيتم زيادة ضخ كميات كبيرة من السجائر، بهدف التحكم في السوق مع زيادة الصادرات بقوة بدعم المستثمر الإماراتي للأسواق العربية والأفريقية وبما يملكه من علاقات قوية وخارجية والذي يمنحنا اطمئنان.

وعلى هامش الجمعية العمومية التي انعقد اليوم، صرح هاني أمان، أن التركيز حاليًا على السوق المحلي ثم بدء التصدير اعتبارًا من العام المقبل، موضحا إننا نأمل في الوصل إلى تحقيق 10 مليارات جنية أرباح خلال العاميين القادمين، خاصة إننا وصلنا لتحقيق 8 مليارات جنيه أرباح بالرغم من الصعوبات الكبيرة التي عانينا منها في إطار الأوضاع المحلية والعالمية.

وأوضح أن التركيز سيكون على المعسلات الفواكة والمنتجات الحديثة من التبغ المسخن، وهذا هو التطور الطبيعي الذي لابد أن نواكبه مع السعي لاجتذاب التكنولوجيا اللازمة للدخول في تلك الصناعة.

أضاف إن الانتعاشة المستقبلية للشركة جاءت بعد صفقة راس الحكمة العظيمة التي غيرت كافة الأوضاع، وثانيا بعد اعتماد 400 مليون دولار، والتي ستغطي احتياجاتنا السنوية، وتوفير التبغ وتوفير المخزون من التبغ مستقبلا لعدم التعرض لاي أزمة وبالتالي توفير احتياجات المستهلكين.

والجدير بالذكر وافقت الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة الشرقية ايسترن كومبانى، اليوم على إبرام اتفاقيات تسهيلات ائتمانية لفتح اعتمادات مستندية لموردي الشركة لاستيراد المواد الخام التبغية وغير التبغية ومستلزمات الإنتاج بمبلغ 400 مليون دولار.

كما وافقت الجمعية على قرارات مجلس الإدارة لإبرام اتفاقيات ائتمانية مع بنوك خارجية في صورة خطابات ضمان بمبلغ 200 مليون دولار لصالح البنوك المحلية المصدرة للاعتمادات المستندية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى