أخبارالموقع

السيسي يبحث مع العاهل الأردني أثناء الزيارة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

كتبت أميرة السمان

يبحث الرئيس عبد الفتاح السيسي مع العاهل الأردني أثناء الزيارة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

ووصل الرئيس السيسي إلى العاصمة الأردنية عمان للقاء العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

وتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة الأردنية عمان للقاء شقيقه الملك عبدالله الثاني عاهل الأردن، للتباحث حول تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين، وتطورات الأوضاع في قطاع غزة لاسيما جهود وقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية.

صرح بذلك المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية

وفي سياق آخر سيؤدي الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليمين الدستورية أمام أعضاء مجلس النواب، بحضور عدد من الضيوف والشخصيات العامة ويعقبه إلقاء الرئيس خطابًا للمصريين غداً الثلاثاء.

وكان قد حدد الدستور المصري إجراءات أداء اليمين الدستورية لرئيس الجمهورية، وهي أداء اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، وفي حالة غياب المجلس يجوز لرئيس الجمهورية أداء اليمين أمام المحكمة الدستورية العليا.

وتشهد الجلسة إجراءات حلف الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية، لفترة رئاسية جديدة تبدأ من اليوم التالي لأداء اليمين الدستورية بتاريخ 3 أبريل المقبل وفقا للمادة 140 من الدستور، وستتم إجراءات التنصيب أمام مجلس النواب في مقره الجديد بالعاصمة الإدارية. ويتولى رئيس الجمهورية مهام البلاد لمدة 6 سنوات ميلادية. ويحضر الجلسة وفقا للدستور أعضاء مجلس النواب.

ووفقا لنص المادة 144 من الدستور يشترط أن يؤدى رئيس الجمهورية اليمين الدستورية قبل أن يتولى مهام منصبه أمام مجلس النواب ويكون على النحو التالي: أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى