أخبارالموقع

«السيسي» وملك الأردن يبحثان العلاقات الاقتصادية والتجارية المشتركة

كتب- أحمد عبد العليم

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في مدينة العلمين، لبحث العلاقات الثنائية ومستجدات الأحداث بالمنطقة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وخلال اللقاء، أكد الطرفين اعتزازهما بمستوى العلاقات المتميزة بين البلدين، مشيرين إلى أهمية توسيع فرص التعاون بينهما، والثلاثي مع العراق خاصةعلى المستويين الاقتصادي والتجاري.

ومن جانبه ثمن العاهل الأردني، جهود مصر والرئيس السيسي في استضافة القمة الثلاثية الأردنية المصرية الفلسطينية، وتأكيد بلاده على الحرص بشأن توفير كل سبل الدعم للأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم العادلة والمشروعة، ومواصلة الجهود لكسر الجمود في عملية السلام للتوصل إلى حل عادل وشامل على أساس حل الدولتين، ومواصلة التشاور والتنسيق إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، ويخدم القضايا العربية.

وكان الرئيس السيسي استقبل العاهل الأردني، صباح اليوم، بمطار العلمين الدولي، لمشاركته في قمة مصرية أردنية فلسطينية، من المتوقع أن يتم خلالها مناقشة تطورات الأوضاع في القضية الفلسطينية، وعدد من القضايا على المستويات العربية والإقليمية والدولية.

وتأتي القمة اليوم بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، إذ أعلن دياب اللوح سفير فلسطين في القاهرة، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، يصل إلى مصر في زيارة رسمية تلبية لدعوة الرئيس السيسي، للمشاركة في أعمال القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية، وبمشاركة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى