الموقعأخبار

السيسي والعاهل الأردني يشددان على رفض تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم والتمسك بحل الدولتين

كتبت أميرة السمان

كشفت الرئاسة المصرية بأن الرئيس السيسي والعاهل الأردني يؤكدان أهمية مواصلة التنسيق والتشاور تجاه تطورات القضايا الإقليمية والدولية وعلى رأسها الأوضاع في قطاع غزة.

وأوضحت الرئاسة المصرية بأن الرئيس السيسي والعاهل الأردني يؤكدان ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة في ظل ما يتعرض له القطاع وسكانه من كارثة إنسانية تصل حد المجاعة

ولفتت الرئاسة المصرية أن الرئيس السيسي والعاهل الأردني يحذران من العواقب الخطيرة لأية عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية.

وأشارت الرئاسة المصرية إلى أن الرئيس السيسي والعاهل الأردني يطالبان المجتمع الدولي بالاضطلاع بدوره لضمان إنفاذ الكميات الكافية من المساعدات الإنسانية إلى غزة دون عراقيل.

وأفادت الرئاسة المصرية بأن الرئيس السيسي والعاهل الأردني يشددان على رفض تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم والتمسك بحل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة.

ووصل السيسي إلى العاصمة الأردنية عمان للقاء العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

استعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، قبل قليل، حرس الشرف، وسط مراسم استقبال رسمية للرئيس السيسي وقرينته فور وصولهما للعاصمة الأردنية عمان.

وشهد الرئيس السيسي وقرينته، مراسم استقبال رسمية لهم فور وصولهم العاصمة الأردنية عمان، وكان فى استقباله العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وقرينته الملكة رانيا، فور وصوله إلى مطار عمان.

ويبحث الرئيس مع العاهل الأردني أثناء الزيارة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة الأردنية عمان للقاء شقيقه الملك عبدالله الثاني عاهل الأردن، للتباحث حول تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين، وتطورات الأوضاع في قطاع غزة لاسيما جهود وقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية.

صرح بذلك المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى