اقتصادالموقع

السياحة لـ «الموقع»: أعداد السائحين تخطت الـ 2000 زائر في معابد الكرنك بالأقصر منذ أمس 

تقرير – مينا سالم

كشفت إدارة تفتيش آثار معابد الكرنك، عن الأعداد الكبيرة للسائحين العرب والأجانب في معابد الأقصر والبر الغربي وحتشبسوت بمناسبة الموسم الصيفي الجاري.

وأضافت إدارة تفتيش آثار معابد الكرنك، في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، أن الأعداد  منذ أمس تخطت الـ 2000 زائر وأكثر في المعابد بالأقصر وهذا يدل على أن الموسم الصيفي الجاري موسم قوي ومختلف تماما عن المواسم الماضية.

– جنسيات السائحين المتواجدين بالأقصر

ومن جهته أشار محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر، في تصريحات خاصة «الموقع»، إلى أن الجنسيات المتواجدة بالأقصر متعددة وضمنها إيطاليا وألمانيا ورومانيا وغيرها من الجنسيات المُحبة للسياحة الثقافية والحياة المصرية القديمة، مشيرًا إلى أنه خلال الفترة المقبلة سيتم إقامة مجموعة من الاحتفالات المختلفة لتنشيط القطاع السياحى بالأقصر بشكل كبير، والقطاع يستعد للمشاركة في تنظيم أول معرض سياحي تركي بنهاية سبتمبر المقبل.

وأستكمل عثمان، أنه خلال الفترة المقبلة سيتم التجهيز للقاءات مهنية فريدة ومتنوعة وذلك للمساهمة في دعم الحركة السياحية المتبادلة بين مصر وتركيا بعد موافقة وزير السياحة والآثار خلال الشهر الماضي لـ قرار تسهيل التأشيرات الخاصة بالأتراك، منوهًا بأنه نتمنى بعودة خطوط الطيران التركية المباشرة للأقصر.

نرشح لك : شعبة المستوردين لـ«الموقع»: الإفراج عن بضائع بـ 23 مليار دولار ليس كافيًا.. نحتاج المزيد

وتابع الخبير السياحي، أنه ضمن الأحداث العالمية خلال العام الماضي أيضا هو الترويج السياحي للأقصر من أمام معبد الملكة حتشبسوت وهو عرض الأزياء الذي أقامه المصمم العالمي ستيفانو ريتشي، في معبد الدير البحري، وتم تسويقه خارجيًا على نطاق واسع، وكان له مردود قوي، علاوة قيام لجنة تسويق الأقصر.

– عدد السائحين بمعبد الدير البحري بالأقصر الخاص بالملكة حتشبسوت

ومن جهته كشف مصدر مسئول بمعبد الدير البحري بالأقصر والخاص بالملكة حتشبسوت بالبر الغربي، في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، عن أعداد السائحين لمعبد الدير البحري والذي تخطت الـ 700 زائر خلال صباح اليوم من جنسيات مختلفة ومن المتوقع أن يص أعداد السائحين 1500 زائر بنهاية اليوم الخميس 27-4-2023

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى